GMT 16:10 2017 الأحد 29 أكتوبر GMT 22:40 2017 الأحد 29 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي

نابولي في الصدارة مجددا ولاتسيو يواصل عروضه الجيدة

أ. ف. ب.

عاد نابولي الى الصدارة مجددا وتحضر بشكل جيد لما ينتظره الأربعاء في دوري ابطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، بفوزه على ضيفه ساسوولو 3-1، فيما واصل لاتسيو عروضه الجيدة هذا الموسم وعمق جراح مضيفه بينيفينتو باكتساحه 5-1 الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "سان باولو"، حقق نابولي فوزه الثاني على التوالي والعاشر في 11 مباراة، متخلصا من العقدة التي لازمته الموسم الماضي أمام ساسوولو الذي فرض على الفريق الجنوبي التعادل ذهابا وايابا.

واستعاد فريق المدرب ماوريسيو ساري صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن كل من يوفنتوس، الفائز السبت على غريمه ميلان 2-صفر، ولاتسيو وذلك بانتظار مباراة الإثنين بين انتر ميلان ومضيفه فيرونا حيث سيتمكن الأول من الصعود الى المركز الثاني (يملك حاليا 26 نقطة) في حال فوزه.

وتحضر نابولي بشكل جيد لاستضافة مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز الذي فاز في 17 الشهر الحالي على الفريق الايطالي 2-1 في انكلترا.

وانهى نابولي الشوط متقدما 2-1 بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 22 عبر البرازيلي الن بتسديدة من داخل المنطقة، ثم أدرك دييغو فالتشينيلي التعادل في الدقيقة 41 بكرة رأسية اثر عرضية من ماتيو بوليتانو، لكن الحارس اندريا كونسيلي اهدى صاحب الأرض التقدم مجددا بعدما حول الكرة في شباكه اثر ركلة ركنية نفذها الاسباني خوسيه كايخون (44).

وضمن نابولي الفوز الى حد كبير عندما اضاف هدفه الثالث في الدقيقة 54 عبر البلجيكي دريس مرتنز الذي وصلته الكرة من الاسباني راوول البيول فسددها من مسافة قريبة في الشباك، محتفلا بافضل طريقة بمباراته الـ200 مع فريقه في جميع المسابقات (80 هدفا).

وبعدما اطمأن الى النتيجة، اراح ساري القائد السلوفاكي ماريك هامسيك ثم كايخون استعدادا للقاء سيتي، لاسيما أن الفريق الايطالي يقبع في المركز الثالث في مجموعته السادسة بفارق 6 نقاط عن ضيف الأربعاء وثلاث عن شاختار دانييتسك الاوكراني الثاني، وهو بالتالي بحاجة الى النقاط الثلاث.

- فوز سادس تواليا للاتسيو -

وعلى "ستاديو تشيرو فيغوريتو"، لم يجد لاتسيو أي صعوبة في تحقيق فوزه السادس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم.

وحسم لاتسيو فوزه في الشوط الأول وأكد الهزيمة الحادية عشرة من أصل 11 مباراة لضيفه بينيفينتو، بعد انهائه الدقائق الـ45 الأولى متقدما بثلاثية نظيفة سجلها الانغولي باستوس (4) والمتألق تشيرو ايموبيلي الذي رفع رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والمونتينغري ادم ماروزيتش (24).

وحاول الوافد الجديد الذي مني بنفس مصير غرونوبل الفرنسي (خسر الأخير مبارياته الـ11 الأولى في موسم 2009-2010 وهبط في نهاية المطاف الى الدرجة الثانية)، العودة الى اللقاء وقلص الفارق عبر المغربي اشرف لزعر (55) الذي سجل الهدف الرابع فقط لفريقه في 11 مباراة، لكن لاتسيو وجه له الضربة القاضية بتسجيل هدفين آخرين بواسطة ماركو بارولو (76) والبرتغالي لويس ناني (86).

وحقق سمبدوريا فوزه الخامس تواليا على ارضه للمرة الأولى في موسم واحد منذ اذار/مارس 1991، بتغلبه على ضيفه كييفو بأربعة اهداف للبولندي كارول لينيتي (20) والاوروغوياني لوكاس توريرا (26 و85) والكولومبي دوفان زاباتا (44)، مقابل هدف لفابريتزيو كاتشياتوري (24)، رافعا بذلك رصيده الى 20 نقطة في المركز السادس.

وسقط فيورنتينا أمام مضيفه المتواضع كروتوني بهدف لماركو بيناسي (44)، مقابل هدفين للكرواتي انتي بوديمير (17) ومارسيلو تروتا (18).

ولم تكن حال اتالانتا افضل من فيورنتينا اذ خسر ايضا أمام مضيفه اودينيزي بهدف للسلوفيني ياسمن كورتيتش (29)، مقابل هدفين للأرجنتيني رودريغو دي بول (1+45 من ركلة جزاء) والتشيكي انتونين باراك (68).

وسجل سبال فوزه الثاني في دوري الاضواء وجاء على حساب ضيفه جنوى بهدف لميركو اتينوتشي (56).

ويلعب لاحقا تورينو مع كالياري.

أهداف مباراة نابولي وساسوولو:

أهداف مباراة بينيفينتو ولاتسيو:

أهداف


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة