GMT 17:50 2017 الإثنين 30 أكتوبر GMT 17:44 2017 الإثنين 30 أكتوبر  :آخر تحديث

مورينيو يدافع عن لوكاكو في وجه جماهير يونايتد

أ. ف. ب.

دافع المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي جوزيه مورينيو عن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي "لا يمكن المساس به"، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهت الى لاعب ايفرتون السابق بسبب عجزه عن التسجيل في الآونة الأخيرة.

وبعد أن بدأ مشواره مع يونايتد بطريقة رائعة من خلال تسجيله 11 هدفا في مبارياته العشر الأولى مع "الشياطين الحمر" الذين انفقوا 75 مليون جنيه استرليني للتعاقد معه من ايفرتون، فشل لوكاكو في تسجيل اي هدف خلال مبارياته الخمس الأخيرة.

ورأى مورينيو عشية لقاء الثلاثاء ضد بنفيكا البرتغالي على "اولدترافورد" في دوري ابطال اوروبا، أن لوكاكو لا يحظى بالدعم الكافي من جمهور النادي، مجددا بالتالي الموقف الذي صدر عنه بعد فوز السبت على توتنهام (1-صفر) في الدوري الممتاز حيث كان البلجيكي صاحب التمريرة الحاسمة التي سجلها منه الفرنسي انتوني مارسيال الهدف.

وقال مورينيو الاثنين من مركز تمارين النادي "المشجعون هم المشجعون وسمعت مقولة أن المشجعين يدفعون ثمن التذاكر وهم أحرار في التعبير عن آرائهم بالطريقة التي يريدونها. لكن وظيفتي هي أن أحمي لاعبي فريقي عندما أشعر أنهم يستحقون ذلك، وأعتقد أن روميلو هو أحد اللاعبين الذين لا يمكن المساس بهم من ناحية الاحترام".

وأصاب المهاجم البلجيكي البالغ 24 عاما القائم في مباراة السبت ضد توتنهام الى جانب تمريره كرة الهدف، لكن مورينيو رأى أن "كرة اصابت القائم أو صدة من حارس الفريق المنافس لا تجعلان من مساهمة لوكاكو في الفريق دون المستوى. أنه يلعب من أجلنا بشكل ممتاز".

وواصل "ما يقوم به للفريق رائع. إنه مذهل. ولعب كرة القدم بالنسبة لمهاجم، لا يعني فقط تسجيل الأهداف"، رافضا مقولة أن لوكاكو يكون غائبا عن المباراة في حال لم يسجل الأهداف، معتبرا أن المهاجم البلجيكي ارهق دفاع توتنهام، لاسيما مواطنيه توبي الدرفيريلد ويان فيرتونغن وايريك داير، في مباراة السبت.

وقد يضمن يونايتد تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في حال حقق الثلاثاء فوزه الرابع على التوالي ضمن المجموعة الأولى التي تضم بازل السويسري وسسكا موسكو الروسي.

ورأى مورينيو أن فريقه تحسن كثيرا منذ فوز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي وهو ما خوله المشاركة في دوري الأبطال، مؤكدا "أنها النتيجة المنطقية للتطور. لعبنا في يوروبا ليغ وتوجنا باللقب، وفريقي يلعب الآن في دوري الأبطال. أعتقد أننا حاليا أفضل بكثير من العام الماضي أو الأعوام الثلاثة الماضية".

وشدد "هدفنا الأول هو انهاء مجموعتنا في الصدارة. نريد التأهل الى الدور ثمن النهائي ونحن في صدارة مجموعتنا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة