لحق الهلال بالاهلي في صدارة بطولة السعودية لكرة القدم برغم تعادله مع الشباب 1-1 الاربعاء ضمن منافسات الجولة التاسعة.

ورفع الهلال رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف عن الاهلي صاحب المركز الاول، علما بان الهلال يملك مباراة مؤجلة مع الرائد.

وسجل البرازيلي كارلوس إدواردو (48) هدف الهلال، وخالد كعبي (68) هدف الشباب الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الحادي عشر.

وسيطر الهلال على مجريات اللقاء منذ البداية، وحاول جاهدا الوصول لمرمى فريق الشباب، لكنه عجز عن ذلك وسط اغلاق مدافعي الشباب لكل المنافذ المؤدية لمرمى حارسهم التونسي فاروق بن مصطفى، وهو ما أدى إلى انتهاء الشوط الأول من اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة سلبية.

وبدأ الشوط الثاني، بما انتهى عليه الشوط الأول، لكن إدواردو نجح سريعا وعند الدقيقة 47 من وضع الهلال في المقدمة، عقب تلقيه تمريرة رائعة من زميله محمد البريك، وسط غفلة من مدافعي الشباب.

واصل الهلال سيطرته بغية تسجيل الهدف الثاني وسط محاولات خجولة من الفريق الشبابي، الذي تغير تماما مع دخول مهاجمه الجزائري محمد بن يطو، لينجح في صناعة هدف التعديل الذي أحرزه خالد كعبي عند الدقيقة 68.

ووسط اندفاع الفريق الهلالي، واعتماد الشباب على الهجمات المرتدة السريعة، فشل الفريقان في إضافة أي هدف اخر.

وحصد فريق القادسية نقاط مباراته أمام التعاون بخروجه فائزا 1-صفر في الدمام. وسجل الهدف الوحيد البرازيلي ايلتون اثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس المصري المخضرم عصام الحضري (65).

ورفع القادسية رصيده الى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد التعاون عند 11 نقطة.

واستعاد الاتحاد نغمة الانتصارات بعد تغلبه على الفتح بهدفين للتونسي أحمد عكاشي (53) وعوض خريص (90+3) مقابل هدف لحمد الجهيم (75).

ملخص مباراة الهلال والشباب:&

ملخص مباراة الفتح والاتحاد:&

ملخص مباراة القادسية والتعاون: