GMT 20:09 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 21:39 2017 الجمعة 3 نوفمبر  :آخر تحديث
في دورة باريس بيرسي

ايسنر يقضي على آمال دل بوترو ببطولة الماسترز

أ. ف. ب.

قضى الأميركي جون ايسنر على آمال الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بخوض غمار بطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، بفوزه عليه الجمعة في ربع نهائي دورة باريس للماسترز بنتيجة 6-4، 6-7 (5-7) و6-4.

وضمن سبعة محترفين المشاركة في البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وتنطلق في لندن في 12 تشرين الثاني/نوفمبر. ويمكن لايسنر المصنف 14 عالميا حاليا، انتزاع البطاقة الأخيرة من الاسباني بابلو كارينو بوستا، في حال إحرازه لقب باريس.

وبعد انسحاب المصنف أول عالميا الاسباني رافايل نادال من الدورة الفرنسية بسبب الاصابة، سيلاقي ايسنر في نصف النهائي الصاعد من التصفيات الصربي فيليب كرايينوفيتش السبت.

وقال ايسنر ان انسحاب نادال "مؤسف للغاية بالنسبة إليه، واعتقد أيضا بالنسبة الى المشجعين هنا".

وأشار الى ان منافسه في نصف النهائي "صاعد من التصفيات، لذا فاز حتى الآن بخمس مباريات ويلعب بشكل جيد جدا. علي ان أقدم مستواي وسنرى ماذا يحدث".

ودخل دل بوترو المصنف 17 عالميا المباراة وهو يحتاج الى فوز ليبقي على آماله بالمشاركة في بطولة الماسترز للمرة الأولى منذ عام 2013، الا ان الأرجنتيني البالغ 29 عاما والذي يخوض رابع دورة له في أربع أسابيع، عانى لتقديم مستواه المعهود في الفترة الأخيرة.

وشهدت المباراة بين ايسنر ودل بوترو تنافسا شديدا في المجموعة الأولى، الا ان الأميركي الذي خسر نهائي دورة باريس العام الماضي أمام البريطاني أندي موراي، كان الأفضل في اللحظات الحاسمة.

وفي المجموعة الثانية، حافظ كل لاعب على إرساله لتمضي المجموعة الى شوط حاسم بادر فيه ايسنر الى الهجوم. الا ان الأرجنتيني تمكن من التقدم 4-3 وحافظ على تقدمه مستفيدا من قوة إرساله الأول، قبل ان يحسم المجموعة اثر خطأ مزدوج لايسنر.

وفي المجموعة الثالثة، بدا دل بوترو متعبا بدنيا أكثر من منافسه الذي تمكن من كسر إرسال الأرجنتيني في وقت مبكر، وحافظ على التفوق وحسم المجموعة والمباراة بإرساله الساحق الرقم 15 في المباراة


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة