GMT 20:53 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 5:18 2017 السبت 4 نوفمبر  :آخر تحديث

الزمالك وصيفا بعد فوزه على بتروجيت في الدوري المصري

أ. ف. ب.

حقق الزمالك فوزا مهما على ضيفه بتروجيت 3-صفر الجمعة في المباراة بينهما على استاد القاهرة ضمن مباريات المرحلة الثامنة من بطولة مصر لكرة القدم، ليتقدم للمركز الثاني في ترتيب البطولة.

وسجل ثلاثية الزمالك محمود علاء (30) وأحمد مدبولي (40 و66).

وهو الفوز الثاني على التوالي للزمالك بهذه النتيجة في بطولة مصر، بعدما حققها على حساب سموحة في المرحلة السابعة. وأتى فوز النادي الأبيض في المرحلة السابعة بعد معاناته من تعادلين وخسارة.

وبدأت مباراة الجمعة متوسطة فنيا وسط ضغط من لاعبي الزمالك لم ينعكس فاعلية أمام المرمى، وتراجع دفاعي من جانب بتروجيت.

وبدأ مسار المباراة بالتغير في الدقيقة 29، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك اثر عرقلة لاعبه عبدالله جمعة في منطقة الجزاء. وانبرى محمد أشرف للركلة، الا ان حارس بتروجيت عمرو حسام تصدى لها، لتعود الى مدافع الزمالك محمد علاء الذي سددها نحو المرمى لينقذها حسام مجددا، وتعود الى علاء الذي تمكن في المحاولة الثانية من وضع الكرة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وحاول لاعبو بتروجيت الضغط هجوميا بعد الهدف، ما ترك دفاع فريق المدرب محمد يوسف معرضا لمساحات مفتوحة استغلها لاعبو الزمالك في شن هجمات مرتدة سريعة، استفاد من إحداها أحمد مدبولي لإضافة الهدف الثاني بتسديدة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب الزمالك المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش تبديلا بدخول معروف يوسف بدلا من محمد أشرف الذي تعرض لإصابة في نهاية الشوط الاول.

ومع استمرار الوضع على حاله، دفع مدرب بتروجيت بلاعبين في الدقيقة 54: محمد سالم بدلا من محمد رجب والاثيوبي شيميليس بيكيلي بدلا من أحمد فوزي، أملا في زيادة الفاعلية الهجومية.

وعلى عكس اتجاه اللعب، نجح مدبولي في إضافة هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 66 من هجمة مرتدة.

ورفع الزمالك رصيده الى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نادي المقاولون العرب (له مباراة مؤجلة)، ويتوقف رصيد بتروجيت عند 10 نقاط.

وأكد المدير الفني للزمالك، بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني، انه سيسعى في الفترة المقبلة الى تحسين الشكل واستمرار النتائج الطيبة مشددا على أن الجهاز القني يركز على كل مباراة على حدة.

وفي مباراة أخرى، فاز طنطا على مضيفه الرجاء 1-صفر، بهدف سجله محمد جابر (73) من ركلة جزاء. 

وبهذا الفوز واصل طنطا مشواره الجيد بتواجده في المركز السادس برصيد 11 نقطة من 5 تعادلات وانتصارين وخسارة واحدة، بينما استمر الرجاء في ذيل الترتيب مع نقطة واحدة.

أهداف مباراة الزمالك وبتروجيت:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة