GMT 14:04 2017 الأحد 5 نوفمبر GMT 22:24 2017 الأحد 5 نوفمبر  :آخر تحديث
في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني

ريال مدريد يستعيد التوازن وفياريال خامسا وجيرونا يهزم ليفانتي

أ. ف. ب.

استعاد ريال مدريد حامل اللقب توازنه بعد خسارتين متتاليتين بتغلبه على ضيفه لاس بالماس 3-صفر الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعانى النادي الملكي كثيرا امام ضيفه صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير خصوصا في الشوط الاول حيث وجد مهاجموه صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي المنظم للضيوف ولم ينجحوا في هز الشباك سوى من ركلة ركنية عبر لاعب الوسط الدولي البرازيلي كاسيميرو.

وتحسن النادي الملكي نسبيا في الشوط الثاني وضغط بقوة على دفاع لاس بالماس ونجح في تسجيل هدفين.

وهو الفوز الاول للنادي الملكي بعد خسارتيه امام جيرونا 1-2 في الدوري وتوتنهام الانكليزي 1-3 في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، والسابع له في الدوري فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق 8 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، وبفارق الاهداف امام جاره اتلتيكو مدريد علما بانهما سيلتقيان على ملعب الاول في المرحلة الثانية عشرة في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

واجرى مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان تبديلين على التشكيلة التي خسرت امام توتنهام فغاب المدافع المغربي اشرف حكيمي ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش ودخل مكانهما خيسوس فاييخو وماركو اسينسيو، فيما استمر غياب داني كارفاخال والويلزي غاريث بايل وحارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس بسبب الاصابة.

وضغط ريال مدريد منذ البداية بحثا عن هدف مبكر فتعددت الهجمات دون خطورة عن مرمى الضيوف باستثناء تمريرة على كبق من ذهب من ايسكو الى الفرنسي كريم بنزيمة الذي كسر مصيدة التسلل من منتصف الملعب وانفرد بالحارس راوول ليزواين بيد انه تباطأ وسددها في قدمي الاخير.

وكاد لاس بالماس يفعلها ويسجل هدف السبق اثر انفراد الارجنتيني جوناثان كاييري داخل المنطقة حيث سدد كرة قوية مرت بين ساقي الحارس كيكو كاسيا بيد ان المدافع كاييخو ابعدها في توقيت مناسب.

وانتظر ريال مدريد الدقيقة 41 لافتتاح التسجيل برأسية لكاسيميرو اثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس.

وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني واضاف اسينسيو الهدف الثاني بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الذي لم يحرك لها ساكنا (56)، ثم سجل ايسكو الهدف الثالث بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واهدر رونالدو فرصتان سانحتان من تسديدتين بعيدتين علتا العارضة بسنتمترات قليلة، وحرمت العارضة القائد سيرجيو راموس من هدف.

-فياريال خامسا-

واستفاد فياريال على اكمل وجه من الخسارة التي تلقاها اشبيلية السبت أمام برشلونة المتصدر (1-2) وصعد الى المركز الخامس، وذلك بفوزه على ضيفه ملقة متذيل الترتيب 2-صفر.

ويدين فريق "الغواصة الصفراء" بفوزه الرابع في المراحل الخمس الأخيرة الى الايطالي البديل نيكولا سانسوني الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 68 و76، رافعا رصيد فريقه الى 20 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة أمام اشبيلية، فيما بقي ملقة في ذيل الترتيب باربع نقاط بتلقيه خسارته التاسعة في 11 مباراة.

وواصل جيرونا الذي يخوض موسمه الأول بين الكبار، تحقيق نتائج لافتة مؤخرا وأضاف ليفانتي الى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2-1.

ودخل النادي الكاتالوني المتواضع الى مواجهته مع مضيفه ليفانتي في فالنسيا على خلفية انتصارين متتاليين، آخرهما على حامل اللقب وبطل أوروبا ريال مدريد 2-1.

ونجح جيرونا في تحقيق فوزه الثالث تواليا والرابع في 11 مباراة، بفضل بورخا غارسيا والاوروغوياني كريستيان ستواني اللذين وضعاه في المقدمة في الدقيقتين 58 و83 على التوالي، قبل ان يقلص التركي أنس أونال الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع جيرونا رصيده الى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 12 بعد تلقيه الهزيمة الثالثة هذا الموسم.

وعلى ملعب "بالايدوس"، الحق سلتا فيغو بضيفه اتلتيك بلباو خسارته الثالثة على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الأخيرة بعدما تغلب عليه 3-1.

وحسم سلتا فيغو فوزه الرابع هذا الموسم والأول على بلباو بعد خمس هزائم متتالية أمامه،  قبل مرور نصف ساعة على بداية اللقاء، إذ تقدم بثلاثية سريعة عبر سيرخي غوميز (16) وياغو اسباس (23 و26)، قبل أن يرد الضيف الباسكي بهدف يتيم سجله راوول غارسيا (39).

وحقق اسبانيول فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة وجاء على حساب ضيفه الجريح ايبار الذي لم يذق طعم الفوز منذ 15 ايلول/سبتمبر، بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي ويليان (12) والبلجيكي عدنان يانوزاي (27) وميغيل اويارسابال (46)، مقابل هدف لخوان جوردان (72).

أهداف مباراة ريال مدريد ولاس بالماس:

أهداف مباراة جيرونا وليفانتي:

أهد


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة