GMT 19:22 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 19:28 2017 الثلائاء 7 نوفمبر  :آخر تحديث
للاعبي دوري كرة السلة للمحترفين

"نايكي" تبحث عن حل لتمزق القمصان الجديدة

أ. ف. ب.

تبحث شركة التجهيزات الرياضية الأميركية "نايكي" عن حل لمشكلة تمزق القمصان الجديدة للاعبي دوري كرة السلة للمحترفين، والتي أطلقتها الشركة العملاقة قبيل بدء الموسم الحالي.

وتتالت الصور لقمصان ممزقة خلال مباريات الدوري في الأسابيع الماضية، علما ان "نايكي" بدأت هذا الموسم بتزويد كل الفرق بهذه القمصان بناء على عقد يمتد لثمانية أعوام.

وشهدت مباريات عدة هذا الموسم حوادث من هذا النوع: لاعب مينيسوتا تمبروولفز آرون بروكس مزق الجزء الخلفي لقميص لاعب لوس انجليس ليكرز تايلر إينيس لدى محاولته إيقاف تقدمه، ولاعب انديانا بايسرز لانس ستيفنسون مزق كامل قميص لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بن سيمونز لدى محاولته منعه من التقاط كرة مرتدة.

وفي بيان مرسل الى وكالة فرانس برس الثلاثاء، أقرت الشركة الأميركية بأنها "رصدت عددا صغيرا من حالات رياضيين يتعرضون لتمزقات كبيرة" في قمصانهم خلال دوري كرة السلة.

أضافت انها "قلقة جدا من كل تمزق حصل في المباريات"، وانها "تعمل سريعا على حل (...) يعزز صلابة" الأربطة في القمصان.

وتعتمد هذه القمصان التي تباع في المتاجر بسعر 200 دولار أميركي، على تقنية جديدة تسمح للمشجعين عبر قطعة خاصة مدمجة بالقميص وتطبيق خاص بالهواتف الذكية، بالإطلاع على معلومات مرتبطة بلاعبيهم المفضلين. كما أشارت "نايكي" الى ان هذه القمصان هي أخف من سابقاتها، وصممت بشكل يمنح اللاعبين سهولة أكبر في الحركة، وتتمتع بمميزات تسمح بامتصاص أكبر للعرق.

وقدرت وسائل إعلام أميركية قيمة العقد الجديد للتزود بالقمصان بين "نايكي" ورابطة الدوري الأميركي، بنحو مليار دولار.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة