GMT 18:56 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 9:50 2017 السبت 11 نوفمبر  :آخر تحديث

مونديال 2018: تقصير السنة الدراسية الجامعية في المدن المضيفة لاستضافة الشرطة

أ. ف. ب.

علم الجمعة انه سيتم تقصير السنة الدراسية الجامعية في المدن المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا من أجل السماح لرجال الشرطة بالسكن في الإقامات الجامعية، وهو الإجراء الذي أغضب النقابات الطلابية.

وقال نائب رئيس اتحاد الطلبة الروسي فاسيلي ميخايلوف في تصريح لوكالة فرانس برس: "اننا نتحدث عن الالاف من الطلبة الذين دفعوا نفقات سنة كاملة والذين قيل لهم ان الفصل الدراسي سينتهي قبل شهر من المتوقع".

واضاف "ان الجامعات تقول للطلاب انه سيتعين عليهم الرحيل في مطلع او منتصف ايار/مايو"، في حين ان امتحانات نهاية العام عادة ما تتم في حزيران/يونيو في روسيا.

وتابع "الاكثر احباطا هو ان لا شيء رسميا من هذا القبيل. لم نر بعد تعليمات الحكومة".

وحسب صحيفة "كومرسانت" اليومية الروسية التي كانت أول من تطرق الى هذه المسألة، اخطرت وزارة التربية والتعليم الروسية واللجان المحلية المنظمة لكأس العالم المقررة من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو المقبلين، الطلاب بمغادرة غرفهم لإفساح المجال لجنود الحرس الوطني.

واوضحت الصحيفة ان نائبا برلمانيا شيوعيا من ييكاترينبورغ حصل على نسخة من توجيه لوزارة الداخلية تقول فيه إنه يجب إفساح المجال لإسكان قوات الشرطة اعتبارا من 14 ايار/مايو.

واعترفت وزارة التربية والتعليم في بيان أرسلته لوكالة فرانس برس بأنها "أوصت" مؤسسات التعليم العالي في المدن المضيفة لمونديال 2018 "بتعديل جدول دراستها خلال تنظيم بطولة العالم لكرة القدم".

لكن الوزارة أكدت انه "لن يكون هناك نقل قسري للطلاب وسيتم احترام جميع حقوقهم".

وتعتزم روسيا التي تعرضت لهجمات عدة في الشهور الأخيرة، اتخاذ تدابير أمنية صارمة خلال نهائيات كأس العالم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة