GMT 15:30 2017 السبت 11 نوفمبر GMT 8:11 2017 الأحد 12 نوفمبر  :آخر تحديث

لاعبة أميركية تتهم بلاتر بالتحرش الجنسي والسويسري يستسخف

أ. ف. ب.

اتهمت هوب سولو، إحدى أبرز نجمات كرة القدم في الولايات المتحدة، الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر بالتحرش بها جنسيا على هامش احتفال جوائز عام 2013، بينما اعتبر السويسري هذه الادعاءات "سخيفة".

وقالت حارسة المرمى سولو (31 عاما) ان بلاتر (81 عاما) الموقوف عن النشاط الكروي في أعقاب فضائح الفساد التي هزت الفيفا منذ عام 2015، تحرش بها قبيل قيامها بتقديم جائزة خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد.

ونقلت صحيفة "اكسبرسو" البرتغالية عن سولو قولها "سيب بلاتر أمسك بمؤخرتي، حصل الأمر قبل أعوام في حفل الكرة الذهبية، قبيل صعودي الى المسرح".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اعتبر بلاتر الادعاءات "سخيفة وعبثية".

وأحرزت سولو مع منتخب بلادها كأس العالم مرة واحدة، والذهبية الأولمبية مرتين. وأشارت في تصريحاتها الى ان التحرش الجنسي من قبل المسؤولين الذكور يشكل مشكلة دائمة في كرة القدم النسائية.

وأضافت "رأيت ذلك طوال مسيرتي، وأرغب في ان أرى المزيد من الرياضيات يتحدثن عن تجاربهن (...) الأمر خارج عن السيطرة، ليس فقط في هوليوود، بل في كل مكان"، في إشارة الى الأسابيع الماضية حينما كشفت ممثلات عن تعرضهن للتحرش من قبل قطب الترفيه والسينما الأميركي هارفي واينستين.

وتولى بلاتر رئاسة الاتحاد الدولي 17 عاما، قبل إيقافه في 2015 لمدة ستة أعوام عن ممارسة "أي نشاط يتعلق بكرة القدم" من قبل القضاء الداخلي للفيفا، بسبب دفعة مثيرة للجدل لصديقه الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، بقيمة مليوني فرنك سويسري (1,8 مليون يورو). وفرضت العقوبة نفسها على بلاتيني قبل ان تقلصها محكمة التحكيم الرياضي الى 4 اعوام.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة