GMT 14:42 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 18:36 2017 الأحد 12 نوفمبر  :آخر تحديث

إعلان قائمة المرشحين القصيرة لجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي السبت

بي. بي. سي.

سيُكشف السبت عن اسماء اللاعبين الخمسة المرشحين في القائمة الصغيرة لجائزة بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي عام 2017.

وستعلن اسماء المرشحين خلال حفل خاص ينقل مباشرة على شاشة بي بي سي ورلد نيوز، كما سيبث أيضا على موقع بي بي سي للرياضة على الانترنت بدءا من الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش مساء السبت.

وتؤشر قائمة الفائزين السابقين بالجائزة أنها تتوج أفضل اللاعبين الافارقة، كما هي الحال مع اللاعبين الإيفوريين ديو ديديه دروغبا ويايا تورية والنيجيري جي-جي أوكوتشا وأسطورة كرة القدم في ليبيريا جورج ويا الذين حظوا بتصويت القارة السمراء لهم كأفضل لاعبين فيها في سنوات سابقة.

كما سبق أيضا أن توج عدد من لاعبي الدول العربية في أفريقيا بهذه الجائزة كما هي الحال مع لاعب المنتخب الجزائري رياض محرز وزميله ياسين إبراهيمي، والمصريين محمد أبو تريكة ومحمد بركات.

وتضم لجنة التحكيم كلا من إيمانويل أمونيكي البطل الأفريقي الأولمبي في عام 1996 وأرنود ديجوم الفائز بكأس أمم أفريقيا في عام 2017 مع الكاميرون، واللاعبة الأوغندية جان سيناند التي تلعب لنادي "كريستال بالاس ليدي" الانجليزي.

وسيسعى المرشحون الخمسة لترسم خطى اللاعب المتوج بالجائزة العام الماضي رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي بطل الدوري الأنجليزي الممتاز 2015-2016.

وقال محرز المتوج واصفا الجائزة "إنها تعني الكثير، إنها شيء كبير جدا بالنسبة للاعبين الأفارقة، لذا أنا سعيد جدا وفخور جدا، بالنسبة للاعبين الأفارقة إنها شرف كبير".

وسيقدم الحفل السبت بيتر أوكوتشي وميمي فواز أمام جمهور في لندن، وسيتمكن عشاق اللعبة أيضا من متابعة فعالياته عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.

ويمكن للمشجعين أن يصوتوا للاعبهم المفضل عبر موقع بي بي سي العربية وموقعها لكرة القدم الأفريقية بدءا من الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش مساء السبت، 11 نوفمبر/تشرين الثاني حتى الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش مساء الاثنين 27 من الشهر نفسه.

وسيعلن عن اسم الفائز بالجائزة في حفل يبث على الهواء مباشرة في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت غرينيتش مساء الإثنين الموافق 11 ديسمبر/كانون الأول.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة