GMT 15:49 2017 الأربعاء 15 نوفمبر GMT 16:14 2017 الأربعاء 15 نوفمبر  :آخر تحديث
للمرة الثانية في تاريخها بعد 2007

فرنسا تفوز بتنظيم نسخة 2023 من كأس العالم للركبي

أ. ف. ب.

اعلنت "ركبي وورلد"، الهيئة المشرفة على كأس العالم للركبي (15 لاعبا و7 لاعبين) ، الاربعاء ان فرنسا ستنظم مونديال مونديال 2023 للمرة الثانية في تاريخها بعد 2007.

ووقع الاختيار على فرنسا على حساب الدولتين المرشحتين الاخريين: جمهورية ايرلندا وجنوب افريقيا بموجب الاقتراع الذي جرى في لندن على دورتين.
وحصلت فرنسا في الدورة الاولى على 18 صوتا مقابل 13 لجنوب افريقيا و8 لجمهورية ايرلندا التي خرجت من السباق وفشلت في نيل شرف تنظيم اول بطولة عالمية في هذه الرياضية.
وفي الثانية، نالت فرنسا 24 صوتا مقابل 15 لجنوب افريقيا التي سبق ان نظمت نسخة عام 1995.
وصرح رئيس الاتحاد الفرنسي للركبي برنار لابورت بعد فوز بلاده "انا فخور. اشكر +وورلد ركبي+ التي عملت الكثير رغم وجود بعض الامور غير المفهومة".
وكانت فرنسا وجمهورية ايرلندا انتقدت بشدة تقرير لجنة التقويم التابعة ل"وورلد ركبي" او ما كان يعرف سابقا ب"هيئة البورد الدولية للركبي"، الذي نشر في 31 تشرين الاول/اكتوبر واعطى الافضلية لجنوب افريقيا.
واضاف لابورت "ملفنا قوي، وسنعمل كل ما بوسعنا. استطيع ان اضمن لكم من الان انها ستكون كأس عالم ناجحة".
بدوره، قال رئيس "وورلدو ركبي"، بيل باومونت (65 عاما)، لاعب منتخب انكلترا بين 1975 و1982، "سبق ان نظموا (الفرنسيون) المونديال، وسيكون ناجحا. كان مسارا طويلا ولاول مرة تنشر نتائج هذا المسار".
وشجبت جنوب افريقيا، بعد اعلان النتائج، "الغموض" الذي اكتنف المسار في الاسبوعين الاخيرين، بلسان الامين العام لاتحادها جوري رو الذي قال في بيان "وورلد ركبي قادت مسارا شاملا وشفافا خلال 15 شهرا لتحديد هوية الدولة الافضل (لتنظيم كأس العالم). هذا المسار اصبح غامضا بالكامل في الاسبوعين الاخيرين".
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الجنوب الافريقي مارك الكسندر "الجيل الجديد من القادة هو من سيقرر الترشح لاستضافة مونديال 2027 او النسخ التالية. انا واثق من ان بلدنا ستكمل حلمها باستضافة البطولة. لكن ذلك لن يكون في 2023. قلوبنا تنزف".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة