GMT 17:10 2017 الأربعاء 15 نوفمبر GMT 16:53 2017 الأربعاء 15 نوفمبر  :آخر تحديث
رغبة الملكي في التعاقد مع نيمار ومبابي الأبرز

4 أسباب دفعت رونالدو إلى طلب الرحيل عن ريال مدريد

محمد عمر

لا يزال مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي ريال مدريد الإسباني يحيطه الكثير من الغموض، خصوصا بعد القنبلة التي فجرها برنامج elchiringuitotv الإسباني الذي أكد أن الدون طلب الرحيل عن النادي الملكي.

وبحسب البرنامج الإسباني الشهير فإن رونالدو المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في العالم أخبر فلورنتينو بيريز بشكل واضح وصريح أنه يريد الرحيل عن الميرينغي.

صحيفة "آس" المقربة من النادي الملكي هي الأخرى تطرقت لنفس الموضوع ولم تنف رغبة رونالدو بالرحيل، كما كشفت عن أهم الأسباب التي دفعت الدون لطلب الرحيل، وجاءت على النحو الآتي:

رغبة الملكي بضم مبابي

رأت الصحيفة المدريدية أن رونالدو شعر بعدم الاحترام من قبل إدارة ريال مدريد عندما حاولت التعاقد مع النجم الصاعد كيليان مبابي الصيف الماضي، قبل انتقال اللاعب من موناكو الفرنسي إلى مواطنه باريس سان جيرمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو عندما علم بتحركات ريال مدريد لضم مبابي، طلب على الفور الرحيل من النادي.

أضافت الصحيفة أن ريال مدريد وافق بالفعل على طلب رونالدو، لكنه اشترط قدوم مبابي، لكن الأخير انضم إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة، واستمر رونالدو في ريال مدريد بعدما أجبر النادي على تعديل بعض البنود في تعاقده.

التخطيط لضم نيمار

بعد فشل النادي الملكي في التعاقد مع مبابي، راجت تقارير بشكل واسع حول رغبة ريال مدريد في ضم النجم البرازيلي نيمار، وهو الامر الذي أثار غضب الدون.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو يعتقد أن محاولة ريال مدريد لضم أي مهاجم كبير يعني أن النادي لم يعد يعترف بأنه الأفضل.

عقد أفضل لاعب في العالم

رغم تلقى رونالدو بالفعل عرضا من ريال مدريد في الصيف لزيادة وتحسين عقده، إلا أن الصحيفة أكدت أن الدون لم يكن سعيدا بالعرض الذي قدمه النادي.

ووفقا للصحيفة فإن رونالدو رد على فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بأن العرض يجب أن يليق بأفضل لاعب في العالم أو فمن الأفضل عدم تقديم عرض جديد.

ومن المؤكد أن رونالدو لا يشعر بالرضا على تقاضي 21 مليون يورو سنويا في الوقت الذي يحصل فيه نيمار على 35 مليون يورو من باريس سان جيرمان، كما يحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على 40 مليون يورو بناء على عقده الجديد من برشلونة.

تهمة التهرب الضرائب

تبدو قضية الضرائب المتهم بها النجم البرتغالي من أكثر القضايا التي تثير غضب رونالدو تجاه إدارة النادي الملكي، منذ أن تم اتهامه بالتهرب الضريبي الصيف الماضي.

وعاش رونالدو صيفا مضطربا بعد اتهام القضاء الاسباني له بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14,7 ملايين يورو، لكنه نفى ذلك امام احدى محاكم مدريد عندما مثل امامها في 31 يوليو الماضي.

وشعر رونالدو بالظلم في هذه القضية، كما أنه وضع اللوم على إدارة النادي الملكي لعدم دفاعها عنه بالشكل المطلوب، الامر الذي دفعه لتعزيز فريق الدفاع عنه بمحامين من أصحاب الخبرة في هذه القضايا.

جدير بالذكر ان رونالدو كان قد انضم إلى ريال مدريد صيف 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، في صفقة قياسية وقتها قدرت بنحو 94 مليون يورو، مع العلم أن عقده الحالي مع النادي الملكي يمتد حتى صيف 2021.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة