GMT 20:35 2017 الجمعة 17 نوفمبر GMT 22:41 2017 الجمعة 17 نوفمبر  :آخر تحديث
في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي

اميان يسدي خدمة لسان جرمان بتعادله مع موناكو وليل يواصل صحوته

أ. ف. ب.

اسدى اميان خدمة كبيرة لباريس سان جرمان المتصدر باجبار ضيفه موناكو حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا اميان الذي يخوض غمار دوري الاضواء لأول مرة في تاريخه الممتد لـ116 عاما، في طريقه لتحقيق المفاجأة والحاق الهزيمة الثانية بالبطل في المراحل الخمس الأخيرة بعدما تقدم في الدقيقة 31 عبر لاعب موناكو السابق التوغولي سيرج غاكبيه.

لكن البديل المونتينيغري ستيفان يوفيتيش انقذ فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم من الهزيمة بتسجيله هدفه التعادل بعد 6 دقائق على نزوله ارضية الملعب كبديل للأرجنتيني غيدو كاريو (67)، مانحا فريقه نقطة رفع من خلالها رصيده الى 29 في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن سان جرمان المتصدر الذي سيكون خصمه المقبل على ملعب "لويس الثاني".

وستكون الفرصة متاحة امام سان جرمان لتوسيع الفارق الذي يفصله عن نادي الامارة الى 6 نقاط في حال فوزه السبت على ضيفه نانت.

وتحضر موناكو بالتالي بشكل سيء للمباراة المصيرية التي تنتظره الثلاثاء على ارضه ضد لايبزيغ الالماني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بأنه لم يحقق حتى الآن اي فوز (تعادل مرتين وخسر مثلهما).

ومن جهته، رفع اميان الذي لعب مجددا على ملعبه "ستاد دو لا ليكورن" بعدما اقفل في اواخر ايلول/سبتمبر نتيجة انهيار سور المدرج ما ادى الى اصابة 29 من مشجعي ليل، الى 12 نقطة في المركز السابع عشر موقتا.

- ليل يواصل صحوته -

واصل ليل صحوته وخفف الضغط عن مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بتغلبه على ضيفه سانت اتيان 3-1.

ودخل ليل الى المباراة وهو يمني النفس بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من تسع مباريات متتالية دون انتصار، وتحديدا منذ المرحلة الافتتاحية ضد نانت (3-صفر)، وتمكن من تحقيق مبتغاه وحسم اللقاء في الشوط الثاني بهدفين في آخر 19 دقيقة.

وتقدم ليل الذي يملك مباراة مؤجلة ضد اميان، منذ الدقيقة 20 عبر العاجي نيكولاس بيبي لكن مواطن الأخير جوناثان بامبا ادرك التعادل لسانت اتيان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر ركلة جزاء.

وانتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 71 ليتقدم مجددا بتسديدة بعيدة من البرازيلي تياغو منديش الذي سجله هدفه الثاني بقميص النادي منذ انتقاله اليه في الصيف من ساو باولو، ثم حسم ليل اللقاء بهدف في الدقيقة 89 عبر الارجنتيني البديل ايزيكييل بونسي الذي سجل هدفه الأول منذ انتقاله من روما الإيطالي على سبيل الاعارة.

ورفع ليل رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني عشر موقتا، فيما تجمد رصيد سانت اتيان عند 18 نقطة في المركز السادس موقتا ايضا بعد تلقيه هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الأربع الأخيرة.

أهداف مباراة اميان موناكو:

أهداف مباراة سانت ايتيان وليل:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة