GMT 13:28 2017 الأحد 19 نوفمبر GMT 22:43 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني

فالنسيا يواصل نتائجه الرائعة ومطاردة برشلونة قبل قمتهما

أ. ف. ب.

واصل فالنسيا نتائجه الرائعة هذا الموسم ومطاردة برشلونة المتصدر قبل قمتهما الاحد المقبل، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه الممثل الثاني لكاتالونيا اسبانيول 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الفرنسي جيوفري كوندوغبيا (67) وسانتياغو مينا (83) الهدفين.

وهو الفوز التاسع لفالنسيا هذا الموسم والثامن على التوالي مقابل ثلاثة تعادلات، فرفع رصيده الى 30 نقطة وأعاد الفارق الى 4 نقاط بينه وبين برشلونة الفائز السبت على مضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة.

وهي افضل انطلاقة لفالنسيا في تاريخ الدوري بعد 12 مرحلة، كما هي المرة الاولى التي يحقق فيها فالنسيا 8 انتصارات متتالية في تاريخ مشاركاته في الـ"ليغا".

ويستضيف فالنسيا النادي الكاتالوني الاحد المقبل في قمة نارية بين احد 3 فرق لم تنهزم حتى الان هذا الموسم الى جانب اتلتيكو مدريد المتعادل سلبا مع جاره ريال مدريد حامل اللقب صفر-صفر السبت.

وكان اسبانيول الطرف الافضل في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل في مناسبات عدة ابرزها تسديدة قوية لدافيد لوبيز من داخل المنطقة بجوار القائم اثر تلقيه تمريرة من جيرار مورينو (30)، ثم توغل سيرجيو غارسيا داخل المنطقة اثر كرة من مورينو بالذات فسددها قوية زاحفة بين يدي الحارس البرازيلي نوربرتو نيتو (31)، في حين تكفل القائم الايمن برد تسديدة قوية لمورينو في الدقيقة 36.

وتغيرت الامور نسبيا في الشوط الثاني حيث بادل فالنسيا الذي طرد مدربه مارسيلينو مطلعه بسبب احتجاجاته، مضيفه الهجمات ونجح في افتتاح التسجيل عبر كوندوغبيا الذي سدد كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة (25 مترا) اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (67).

وهو الهدف الثالث لكوندوغبيا هذا الموسم (بعد هدفيه في مرمى ريال مدريد وريال بيتيس)، لتكون أفضل غلة للدولي الفرنسي السابق في موسم واحد في جميع البطولات التي لعب فيها.

ويدافع كوندوغبيا عن الوان فالنسيا على سبيل الاعارة من انتر ميلان الايطالي (سجل له هدفان في 56 مباراة حتى الموسم الماضي) الذي ضمه من موناكو (64 مباراة سجل خلالها 3 اهداف من 2013 الى 2015) صيف 2015 بعدما استهل مشواره مع نيس (2010-2012، سجل هدفا واحدا في 39 مباراة)، ودفاعه عن اشبيلية الاسباني (موسم 2012-2013 وسجل هدفا واحدا في 40 مباراة).

وحاول اسبانيول تدارك الموقف وضغط بقوة تاركا المساحات التي استغلها الضيوف على اكمل وجه عندما انطلقوا في هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة عرضية امام المرمى، تدخل القائد فيكتور سانشيز وهيأها بصدره لحارس مرماه باو لوبيز لكنها كانت قصيرة فخطفها مينا وتابعها بيمناه على يسار الحارس لوبيز (83).

-ملقة يتخلص من المركز الاخير-

وتنازل فياريال عن مركزه السادس لصالح اشبيلية، الفائز السبت على سلتا فيغو 2-1، وذلك باكتفائه بالتعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو 1-1، وذلك بعدما كان في طريقه للخروج بفوزه الثاني تواليا والخامس في المراحل الست الأخيرة.

وتقدم فياريال منذ الدقيقة 28 عبر مانو تيريغيروس الذي عوض ركلة جزاء اضاعها قبلها بثماني دقائق، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 77 عندما قال المخضرم اريتس ادوريتس كلمته وادرك التعادل بكرة رأسية.

وتخلص ملقة من المركز الاخير بفوزه الثمين والصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-1 .

وكان ملقة البادىء بالتسجيل عبر الفنزويلي روبرتو روزاليس في الدقيقة 15، لكن ديبورتيفو لا كورونيا رد بعد 8 دقائق بواسطة لوكاس بيريز مارتينيز مدركا التعادل (23).

ومنح السويسري فابيان شاير التقدم لديبورتيفو لا كورونيا مطلع الشوط الثاني (52)، وأدرك ملقة التعادل بعد 11 دقيقة بواسطة الاوروغوياني شوري كاسترو (63) قبل ان يمنحه بورخا باستون الفوز في الدقيقة 84.

وهو الفوز الثاني لملقة هذا الموسم والثاني له في مبارياته الثلاث الاخيرة مقابل 9 هزائم وتعادل واحد فرفع رصيده الى 7 نقاط ارتقى بها الى المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة امام الافيس الذي كان مني بخسارة مذلة امام مضيفه خيتافي 1-4 السبت، ولاس بالماس الذي ورث ذيل الترتيب بخسارته أمام ضيفه ليفانتي بهدفي العاجي شيخ دوكوريه (71) وجيسون ريميسيرو (79).

في المقابل، مني ديبورتيفو لا كورونيا بخسارته الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ايبار مع ريال بيتيس.

أهداف مباراة فالنسيا واسبانيول:

أهداف مباراة ملقة وديبورتيفو:

أهداف مباراة  فياريال واتلتيك بلباو:

أهداف مباراة لاس بالماس وليفانتي:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة