GMT 19:55 2017 الجمعة 24 نوفمبر GMT 20:02 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث
رفع رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة

الأهلي يهزم القادسية ويستعيد توازنه في الدوري السعودي

أ. ف. ب.

استعاد الأهلي توازنه عندما تغلب على ضيفه القادسية 3-صفر الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل البرازيليان ليوناردو سوزا (34 و90) وكلاوديمير دي سوزا (86) الاهداف.

وهو الفوز السابع للاهلي هذا الموسم والاول بعد تعادلين متتاليين، فرفع رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة، بينما بقي القادسية ثامنا برصيد 13 نقطة.

وفرض الأهلي سيطرته على بداية الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر ولكن كرة السوري عمر السومة مرت بجوار القائم (13)، قبل أن يتصدى فيصل مسرحي لكرة كلاوديمير سوزا (16).

وتحسن مستوى القادسية مع مرور الوقت إلا أن الأهلي عزز ترجم أفضليته بهدف بعد أن سدد ليوناردو سوزا كرة قوية ارتطمت بالمدافع محمد خبراني وغالطت الحارس فيصل مسرحي لتأخذ طريقها داخل المرمى (34).

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني لكنها لم تشكل خطورة على المرميين حتى تدخل القائم الأيمن للأهلي الذي ناب عن الحارس وتصدى لكرة حسن العمري قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (75).

ونجح الأهلي في تعزيز تقدمه بهدف ثان قبل نهاية المباراة بأربع دقائق سجله البرازيلي كلاوديمير دي سوزا اثر ركلة ركنية فتابع الكرة على يمين مسرحي (86)، قبل ان يضيف ليوناردو هدفه الشخصي الثاني والثالث للاهلي في الدقيقة الأخيرة بعد أن تلاعب بالدفاع (90).

ملخص المباراة:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة