عوض ريال مدريد حامل اللقب بسرعة خسارته 5 نقاط في آخر ثلاث مباريات، وتخطى ضيفه ملقة بصعوبة 3-2، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد، حامل لقب دوري ابطال اوروبا ايضا، خسر بشكل مفاجىء امام جيرونا، ثم اكتفى بتعادل سلبي في الجولة الماضية مع جاره اتلتيكو مدريد، فرفع رصيده الى 27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يلتقي مع برشلونة المتصدر (30 نقطة) الاحد في قمة المرحلة.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وأمام 75 الف متفرج، استهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المباراة بعد تأهله الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز ساحق على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر منتصف الاسبوع.

ودفع زيدان بخيسوس فاييخو في الدفاع الى جانب الفرنسي رافايل فاران، في ظل اصابة القائد سيرخيو راموس بكسر في انفه، فيما جلس على مقاعد البدلاء نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش ولعب لوكاس فاسكيز اساسيا.

وبكر ريال بافتتاح التسجيل بعد عرضية عالية من الجهة اليسرى للقائد البرازيلي مارسيلو، لعبها البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسه في العارضة، تابعها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسهولة في المرمى الخالي (9). وهذا الهدف الاول لبنزيمة في الدوري بعد صيام دام 7 مباريات.

لكن رد ملقة، المهدد بالهبوط والذي لم يفز على ريال منذ 2012، كان مميزا، فهيأ الاوروغوياني دييغو رولان الكرة على صدره داخل المنطقة بعد عرضية من الجهة اليمنى وسددها الى يمين الحارس كيكو كاسيا (18).

الا ان الفريق الملكي استعاد تقدمه سريعا، برأسية البرازيلي كاسيميرو من داخل المنطقة الى يسار الحارس اثر ركنية الالماني توني كروس (21). وهذه اول مرة يسجل كاسيميرو في مباراتين على التوالي لريال في الدوري بعد انتقاله في 2013.

وحاول بنزيمة ورونالدو تعزيز الارقام، الا ان ملقة اكتفى بتخلفه بهدف بين الشوطين.

وفي الثاني، عادل ملقة الذي لم يفز في آخر 16 زيارة الى سانتياغو برنابيو، عن طريق الاوروغوياني غونزالو كاسترو بعد تسديدة ارضية قوية من 25 مترا خدعت الحارس كاسيا (58). وهذا اول هدف يستقبله ريال من خارج المنطقة هذا الموسم.

ودقع زيدان بمودريتش في الدقيقة 62، فاحتاج الى 12 دقيقة ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من لويس هرنانديز، اهدرها رونالدو امام الحارس المتألق خيمينيز، قبل ان يتابعها بنجاح في المرة الثانية في الشباك (76). وهذا الهدف الـ17 لرونالدو في 17 مباراة ضد ملقة.

وفي اول دربي باسكي لم ينته بتعادل سلبي بينهما، تخطى ايبار مضيفه الافيس وصيف القاع 2-1 على ملعب منديسوروسا أمام 19 الف متفرج واصبح في المركز الرابع عشر.

وسجل للفائز جوان جوردان (33) والبرازيلي تشارلز (69)، وللخاسر بورغي (90)، في مباراة خشنة طرد فيها لالافيس الفنزويلي كريستيان سانتوس (45) وللفائز تشارلز (83).

ويلعب في وقت لاحق ريال بيتيس مع جيرونا وليفانتي مع اتلتيكو مدريد.

أهداف مباراة ريال مدريد وملقة:

أهداف مباراة الافيس وايبار:

أهداف مباراة