تقدم الاهلي الى المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري لكرة القدم بعد ان تغلب على مضيفه المصري 2-صفر الثلاثاء في المرحلة الحادية عشرة.

وواصل الاهلي بالتاي تقدمه نحو الصدارة بعدما رفع رصيده الى 19 نقطة، وله اربع مباريات مؤجلة، في حين توقف رصيد المصري عند 22 نقطة في المركز الثاني رغم خوضه مبارياته كاملة.

وسجل هدفي المباراة وليد ازارو (33) ووليد سليمان (70).

جاء الشوط الاول متوسطا فنيا وسيطر الاهلي على معظم فتراته بفضل ثنائي خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وامامهما عبد الله السعيد، فضلا عن تحركات الثلاثي مؤمن زكريا وجونيور اجايى ووليد ازاروا.

في المقابل، تراجع لاعبو المصري للدفاع ووضح عليهم التوتر والخوف من استقبال هدف مبكر.

واسفرت المحاولات الهجومية للاهلي عن الهدف الاول في الدقيقة 33 اثر عرضية عبدالله السعيد وصلت الى وليد ازارو فتابعها رأسية على يسار الحارس احمد بوسكا.

حاول لاعبو المصري&ادراك التعادل الا ان محاولاتهم الهجومية افتقدت الفاعلية على مرمى الاهلي. &

تغير الحال قليلا مع بداية الشوط الثاني فضغط المصرى بكل خطوطه سعيا لتعديل النتيجة، الامر الذي خلف مساحات في دفاعه استغلها لاعبو الاهلي فكاد وليد ازارو يعزز النتيجة في الدقيقة 50 حين تلقى كرة من عبد الله السعيد خلف المدافعين فانفرد بالمرمى وسددها الا ان احمد بوسكا تصدى لتسديدته.

وشهدت الدقيقة 60 شهدت اخطر فرص المصري من عرضية فريد شوقي اكملها احمد جمعه رأسية لكن الحارس محمد الشناوي حولها الى ركنية بصعوبة.

ادخل مدرب الاهلي حسام البدري وليد سليمان بدلا من ازارو لتنشيط هجومه، وبالفعل نجح البديل في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 70 بتسديدة قوية على يمين احمد بوسكا.

وعاد المقاولون العرب الى طريق الانتصارات بفوز صعب على مضيفه طنطا بهدف لمحمد فاروق (45+1)، ليمنح فريقه ثلاث نقاط مهمة رفعت رصيده إلى 19 نقطة بفارق الاهداف خلف الاهلي، في المقابل تجمد رصيد طنطا عند 12 نقطة في المركز العاشر.

وسقط إنبي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الأسيوطي، فرفع الاول رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع، والثاني إلى عشر نقاط في المركز الرابع عشر.

ويلعب الاربعاء الداخلية مع الانتاج الحربي، وسموحة مع الاتحاد السكندري، ووادي دجلة مع الاسماعيلي.

وكانت المرحلة افتتحت الاثنين بفوز الرجاء على بتروجيت 1-صفر، ومصر المقاصة على الزمالك 3-1، والنصر على طلائع الجيش 3-1.

ملخص وأهداف مباراة الاهلي والمصري:&