GMT 9:36 2017 الأربعاء 29 نوفمبر GMT 9:54 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

كليفلاند يواصل انتصاراته رغم طرد ليبرون جيمس

أ. ف. ب.

لم يتأثر كليفلاند كافالييرز بطرد نجمه ليبرون جيمس للمرة الأولى في مسيرته وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية بتغلبه الثلاثاء على ضيفه ميامي هيت 108-97، وذلك ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وحقق وصيف بطل الموسم الماضي فوزه التاسع على التوالي والرابع عشر في 21 مباراة بفضل تألق كيفن لوف الذي سجل 32 من نقاطه الـ38 في الشوط الأول من اللقاء، فيما أضاف جيمس 21 مع 12 متابعة و6 تمريرات حاسمة و5 سرقات "ستيل" قبل أن يطرد للمرة الأولى في مسيرته، وشاءت الصدف أن يحصل هذا الأمر ضد الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين.
وفقد جيمس اعصابه في الربع الثالث بعدما اعتبر أنه يستحق الحصول على خطأ خلال توغله تحت السلة، فاعترض بشدة على الحكم كاين فيتزجيرالد ما دفع الأخير الى احتساب خطأ فني ضده ثم أشار اليه بالتوجه الى غرف الملابس قبل 1,59 دقيقة على نهاية الربع الثالث عندما كان فريقه متقدما بفارق 13 نقطة 93-70.
ورغم افتقاده لخدمات "الملك" جيمس في الربع الأخير من اللقاء، واصل كليفلاند تفوقه على ضيفه بفضل لوف ومساهمة المخضرم دواين وايد الذي سجل 17 نقطة ضد فريقه السابق.
وعلق جيمس على ما حصل قائلا "تعرضت لخطأ. أظهرت امتعاضي الى الحكم وارسلني الى غرف الملابس".
وأشار جيمس الذي خطف الكرة من جيمس جونسون عندما كان الأخير في طريقه الى سلة كليفلاند، أنه تعرض للأخطاء منذ حصوله على الكرة وتوجهه نحو سلة ميامي، "منذ لحظة تجريده (جونسون) من الكرة حتى وصولي الى السلة".
وتابع "قلت ما يتوجب علي قوله وواصلت طريقي"، معتقدا بأن فيتزجيرالد احتسب ضده خطأ فنيا ثانيا لكن في الواقع قام الأخير بطرده مباشرة.
ورأى الحكم في حديثه للصحافيين بعد المباراة أن القرار الذي اتخذه جاء "نتيجة تكدس بعض التصرفات المختلفة"، كاشفا بأن جيمس توجه اليه باندفاع عنيف بعد اللقطة التي لم يحصل خلالها "الملك" على خطأ ثم "صرخ مصطلحات سوقية في اذني عدة مرات".
- معاناة شيكاغو تتواصل -
وكانت مباراة الثلاثاء الأولى لمدرب ميامي ايريك سبويلسترا في مواجهة نجميه السابقين جيمس ووايد معا، علما أنه وصل مع الأخيرين الى نهائي الدوري اربع مرات متتالية بين 2011 و2014 وأحرز معهما اللقب في 2012 و2013.
واعترف سبويلسترا أن فريقه بدا عاجزا عن مجاراة مضيفه "منذ بداية المباراة... بدا (كليفلاند) وكأنه من مستوى مختلف عنا في مباراة الليلة".
وبرز ديون وايترز وجيمس جونسون في صفوف ميامي بعد أن سجلا 21 و19 نقطة على التوالي مع 7 تمريرات حاسمة للاول، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب رجال سبويسلترا هزيمتهم العاشرة في 20 مباراة.
وفي المباريات الأخرى، تواصلت معاناة شيكاغو بولز، الفريق السابق لوايد، بتلقيه هزيمته السادسة تواليا والسادسة عشرة في 19 مباراة وجاءت على يد ضيفه فينيكس صنز الذي وضع بدوره حدا لمسلسل هزائمه المتتالية عند ثلاث مباريات بفوزه 104-99.
ويدين فينيكس بفوزه الثامن فقط في 22 مباراة الى ديفين بروكر الذي سجل 33 نقطة، بينها 5 ثلاثيات، مع تسع متابعات واضاف تي دجاي وورن 25 نقطة واليكس لين 13 مع 18 متابعة، فيما كان جاستن هوليداي الأفضل في صفوف صاحب الأرض بتسجيله 25 نقطة، بينها 6 ثلاثيات، واضاف كريس دان 25 مع 8 تمريرات حاسمة.
وحول واشنطن ويزاردز تخلفه في الشوط الثاني بفارق 13 نقطة أمام مينيسوتا تمبروولفز الى فوز 92-89، وذلك بفضل اوتو بورتر جونيور الذي سجل 22 نقطة، بينها سلة التقدم والفوز في آخر 25 ثانية، مع 8 متابعات.
وقاد اليوناني يانيس انتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس للفوز على مضيفه ساكرامنتو كيتغز 112-87 بتسجيله 32 نقطة، فيما تغلب يوتا جاز على ضيفه دنفر ناغتس 106-77 بفضل جهود ديريك فايفورز (24 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة).

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة