GMT 17:10 2017 الخميس 30 نوفمبر GMT 17:12 2017 الخميس 30 نوفمبر  :آخر تحديث

بطل العالم للوزن الثقيل مانويل شار كذب في ما يتعلق بجنسيته

أ. ف. ب.

اعترف الملاكم مانويل شار المتوج قبل ايام بطلا للعالم في الوزن الثقيل (تصنيف الجمعية العالمية) الخميس انه لا يملك الجنسية الالمانية، في حين حيت المانيا اول بطل لها منذ 85 عاما.

وقال شار، المولود في لبنان من اب سوري، في حديث نشرته صحيفة "اكسبرس" الاقليمية الصادرة في كولن (غرب المانيا)، "اريد الاعتذار للشعب الالماني لاني ادعيت ان السلطات وضعت بتصرفي جواز سفر المانيا".

وقال "اعتمدت في السنتين الاخيرتين على عمل وتصريحات المحامين الذين تولوا متابعة اجراءات" الحصول على الجنسية.

وقدم مانويل شار "33 عاما) الى المانيا في الخامسة من عمره مع والدته وخمسة اشقاء وشقيقات.

وقال في بيان انه يريد الحصول على الجنسية الالمانية حتى آذار/مارس المقبل، واضاف "آمل ان استطيع الدفاع عن لقبي بطلا للعالم في الوزن الثقيل كمواطن الماني"، في اشارة الى المباراة ضد الملاكم البورتوريكي فريس اوكيندو (44 عاما) المقررة اواخر الشهر نفسه.

واوضح "هذه المرة، سأتولى بنفسي اجراءات الحصول على الجنسية ولن ادع الامر لاناس آخرين".

وتوج مانويل شار بطلا السبت الماضي بفوزه على الروسي الكسندر اوستينوف في اوبرهالوزن (غرب) في الجولة الثامنة باجماع القضاة الثلاثة (114-111، 116-111 و115-112).

وحيت المانيا فوز شار باللقب كأول بطل الماني منذ انجاز اسطورة الرياضة ماكس شميلينغ قبل 85 عاما.

واهدى شار الذي نجا من الموت في 2015 عندما اطلقت النار عليه من مسافة قريبة في مطعم للمشاوي، اللقب الى المانيا التي منحته الفرصة، مؤكدا انه (اللقب) "هدية" للشعب الالماني.

لكن سرعان ما طفت الى السطح شكوك حول جنسية البطل الجديد الذي استهوى تاريخه المتهور وسائل الاعلام، رغم محاولته توجيه البوصلة في اتجاه مغاير من خلال الاعلان عن ان السلطات وضعت بتصرفه جواز سفر الماني.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة