حسم الهلال حامل اللقب الكلاسيكو امام ضيفه الاهلي بطل الموسم قبل الماضي 2-صفر الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل سالم الدوسري (68 و76) الهدفين.

وتجاوز الهلال خيبة ضياع اللقب الآسيوي وكسب 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده الى 23 نقطة في المركز الثاني مع ثلاث مباريات مؤجلة، مقلصا الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين الأهلي المتصدر.

وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين اللذين أظهرا نواياهما الهجومية، وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل عندما انفرد السوري عمر السومة وسدد الكرة في يدي الحارس عبدالله المعيوف (14).

ولاحت فرصة محققة للهلال ولكن كرة نواف العابد علت العارضة بقليل (26)، وأنقذ محمد العويس هدفا محققا عندما تصدى لكرة ياسر الشهراني قبل أن يشتتها الدفاع (40)، وسدد الأوروغوياني نيكولاس ميليسي كرة قوية مرت بجوار القائم (42).

واستمرت المنافسة بين الفريقين في الشوط الثاني، وسدد سالم الدوسري كرة قوية أمسكها العويس ببراعة (52)، رد عليه السومة بكرة مماثلة أمسكها المعيوف بسهولة (67).

ونجح الدوسري في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة ساقطة خلف الدفاع سددها على يمين العويس (68).

وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة لولا براعة العويس الذي تصدى لرأسية الفنزويلي جيلمين ريفاس وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية (73). ووسط غفلة من دفاع الأهلي لعب ريفاس كرة لزميله الدوسري غير المراقب فتابعها بسهولة على يسار العويس (76).

وأنقذ العويس مرماه من هدف ثالث بتصديه لكرة قوية لمحمد كنو حولها لركنية (87).

وانتزع أُحد فوزا مهما من القادسية 2-1 على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة.

وسجل رائد الغامدي (36) والبرازيلي ادواردو فيغيريدو (45 من ركلة جزاء) هدفي أحد، وعبد المحسن فلاته (89) هدف القادسية.

وقفز أُحد الى المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، بينما بقي القادسية في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

ملخص مباراة الهلال والأهلي:&

ملخص مباراة أحد والقادسية: