GMT 18:23 2017 الأحد 3 ديسمبر GMT 19:20 2017 الأحد 3 ديسمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة

الفوز الثالث عشر على التوالي لمانشستر سيتي في البريميرليغ

أ. ف. ب.

حقق مانشستر سيتي المتصدر فوزه الثالث عشر على التوالي وكان صعبا على حساب ضيفه وست هام يونايتد 2-1، الاحد في المرحلة الخامسة عشرة للدوري الانكليزي في كرة القدم.

وسجل الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي (57) والاسباني دافيد سيلفا (83) لسيتي، بعد ان تقدم وست هام عبر الايطالي انجيلو اوغبونا (44).

وحافظ مانشستر سيتي بالتالي على سجله خاليا من الخسارة، وهو الوحيد التي لم يخسر في البطولة هذا الموسم، فرفع رصيده الى 43 نقطة، بفارق ثماني نقاط امام مانشستر يونايتد الثاني الذي حقق بدوره فوزا هاما على ارض غريمه ارسنال 3-1 السبت.

ويواصل سيتي عروضه الاستثنائية على الساحتين المحلية والاوروبية، وكان حقق خمسة انتصارات متتالية في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي.

ولكن فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بدأ يعاني لتحقيق الانتصارات برغم سيطرته الميدانية المجريات، وهو كان واجه صعوبة بالغة لتخطي ساوثمبتون 2-1 في المرحلة السابقة، وانتظر حتى الوقت القاتل قبل ان يحسم الجناح رحيم سترلينغ الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعد ان كان نجمه البلجيكي المتألق هذا الموسم كيفن دي بروين افتتح التسجيل في الدقيقة 47.

أجرى غوارديولا بعض التغييرات على تشكيلة الفريق امام وست هام باشراك فابيان ديلف والبرازيلي دانيلو والفرنسي الياكيم مانغالا اساسيين.

كانت البداية ضاغطة لسيتي الذي سيطر على المجريات في الشوط الاول بنسبة اكثر من 70 بالمئة بحثا عن هدف مبكر، عبر تحركات الهولندي كيفن دي بروين والارجنتيني سيرخيو اغويرو ورحيم سترلينغ والالماني ليروي سانيه.

 لم يحصل سيتي على الكثير من الفرص الخطيرة على المرمى، ونجح ضيفه بالصمود لا بل ان هز شباك مضيفه في الدقيقة الايخرة من الشوط الاول.

وارتقى الايطالي انجيلو اوغبونا لكرة من الجهة اليمنى اثر ركلة ركنية وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى حاول الحارس ايدرسون ابعادها فلمسها بيده اليمنى لكنها استقرت في الشباك.

وهو الهدف الاول لاوغبونا في 144 مباراة في مسيرته التي احترف فيها ايطاليا وانكلترا.

دفع غوارديولا بالبرازيلي الشاب غابريال جيزوس منذ بداية الشوط الثاني بدلا من دانيلو سعيا الى ادراك التعادل بسرعة لتجنب تلقي الخسارة الاولى هذا الموسم.

ضغط سيتي بشكل هائل ونجح في ادراك التعادل فكان اكثر خطورة على المرمى وقريبا جدا من افتتاح التسجيل في اي لحظة، ومنها كرة رائعة لدي بروين من ركلة حرة على حدود المنطقة ابعدها الحارس ادريان ببراعة (57).

لكن هدف سيتي جاء بعد ثوان قليلة اثر كرة من الجهة اليمنى من سترلينغ الى جيزوس ومنه امام المرمى الى اوتاميندي الذي وضعها في الشباك.

استمر سيتي بضغطه الهائل واضاف هدفا ثانيا قبل النهاية بسبع دقائق اثر كرة متقنة من دي بروين فوق المدافعين تابعها سيلفا بلمسة واحدة بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي مباراة ثانية، تعادل بورنموث مع ضيفه ساوثمبتون 1-1. افتتح الاسكتلندي راين فرايزر التسجيل لبورنموث في الدقيقة 42، وادرك تشارلي اوستن لساوثمبتون في الدقيقة 61.

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، بفارق نقطتين امام بورنموث الرابع عشر.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز تشلسي حامل اللقب على نيوكاسل 3-1، وليستر سيتي على بيرنلي 1-صفر، وايفرتون على هادرسفيلد 2-صفر، وليفربول على برايتون 5-1، وستوك سيتي على سوانسي سيتي 2-1، ومانشستر يونايتد على ارسنال 3-1، وتعادل واتفورد مع توتنهام 1-1.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ووست هام: 

أهداف مباراة بورنموث وساوثمبتون:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة