أكد ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة الاسباني لكرة القدم الاثنين انه يريد بقاء المدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو في صفوف الفريق لحاجته الى خدماته قاطعا الطريق على احتمال مغادرته في كانون الثاني/يناير.

ويواجه برشلونة نقصا في الخط الخلفي اذ سيغيب الفرنسي صامويل اومتيتي الذي شغل مركز ماسكيرانو في قلب دفاع الفريق الكاتالوني، لمدة شهرين بسبب تمزق في اوتار الركبة في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع سلتا فيغو 2-2 السبت.

ولا يشارك ماسكيرانو حاليا بسبب اصابة في الركبة ايضا، في حين ان لاعب ارسنال السابق البلجيكي توماس فرمايلن يعاني من سلسلة اصابات منذ انضمامه الى برشلونة في 2014.

وقال فالفيردي "ماسكيرانو لاعب في صفوف فريقنا ونحن نعول عليه. نريده ان يتعافى في اقرب فرصة وانا اثق به كثيرا".

وكان ماسكيرانو المح الاسبوع الماضي الى احتمال انهاء علاقته ببرشلونة بعد ثمانية اعوام في صفوفه بسبب عدم مشاركته كثيرا هذا الموسم.

وقال ماسكيرانو لشبكة اي اس بي ان "بعد هذه الفترة الطويلة من الواضح انه لم يعد لدي الكثير لاقدمه للنادي في المستقبل، لا اقول هذا من قلبي بل العكس، فلقد امضيت اعواما رائعة من مسيرتي في صفوفه".

واضاف "انا من الاشخاص الذين يعرفون متى يحين الوقت لانتهاء حقبة".

لكن غياب اومتيتي يعني ان ماسكيرانو سيكون اساسيا لمباراة القمة التقليدية بين برشلونة وغريمه ريال مدريد في 23 كانون الاول/ديسمبر.

ويدرس فالفيردي تعزيز وسط دفاع برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

ويلتقي برشلونة مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي الثلاثاء في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، علما بأنه ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي، كما يتصدر ترتيب الدوري الاسباني.

وكان ماسكيرانو (34 عاما) اعلن انه سيتعزل اللعب على الصعيد الدولي بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وانضم ماسكيرانو الى برشلونة قادما من ليفربول الانكليزي عام 2010 ويرتبط بعقد مع الفريق الكاتالوني يمتد حتى حزيران/يونيو عام 2019.