GMT 13:54 2017 الثلائاء 5 ديسمبر GMT 14:01 2017 الثلائاء 5 ديسمبر  :آخر تحديث

الكاميرون تتخلى عن مدربها لعدم التأهل للمونديال الروسي

أ. ف. ب.

قرر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان الثلاثاء "وضع حد للعقد" الذي يربطه بمدربه منتخب بلاده، البلجيكي هوغو بروس خصوصا لعدم نجاحه في قيادته "الاسود غير المروضة" الى نهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا.

وكتب الاتحاد الكاميروني في مذكرة اعلامية حصلت عليها وكالة فرانس برس ان "لجنة تسيير شؤون الاتحاد قررت وضع حد لعقد العمل الذي يربطه بالسيد بروس".

واوضحت اللجنة التي شكلت عقب حل اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني، ان هذا القرار سيسري بأثر فوري "اعتبارا من انتهاء مهلة الانذار التعاقدي لثلاثين يوما منذ توقيعه" (الاثنين).

واوضح مسؤول في الاتحاد الكاميروني فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "الامر لا يتعلق بإقالة. السيد بروس سيبقى في منصبه حتى نهاية عقده في شباط/فبرابر 2018".

واوضحت اللجنة ان المدرب لم يحقق بعض الاهداف التعاقدية، مبرزة على الخصوص ان "السيد هوغو بروس لم ينجح في قيادة الكاميرون لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا".

وقاد بروس (65 عاما) الكاميرون الى احراز لقب كأس الامم الافريقية مطلع العام الحالي، قبل ان يفشل في قيادتها الى المونديال الروسي حيث حلت ثالثة في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق 7 نقاط خلف نيجيريا المتصدرة وصاحبة البطاقة المونديالية وبفارق نقطة واحدة خلف زامبيا الثانية.

وعين بروس مدربا للكاميرون في شباط/فبراير 2016.

وبحسب مصادر متطابقة في وزارة الرياضة فان بعض المسؤولين كانوا سيبحثون قريبا امكانية تجديد عقده.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة