GMT 4:00 2017 الجمعة 8 ديسمبر GMT 1:06 2017 الجمعة 8 ديسمبر  :آخر تحديث
إضافة للنجم البرازيلي كوتينيو

محمد صلاح يتصدر الأرقام القياسية السبعة فى مهرجان ليفربول الأوروبي

مراد حاج

ساهم اللاعب الدولي المصرى محمد صلاح فى قيادة نادي ليفربول الإنكليزي للفوز بنتيجة عريضة وتاريخية على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي (7-0) فى المباراة التي جرت، مساء الأربعاء، على ملعب "أنفيلد رود" لحساب الجولة الخامسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت الأهداف السبعة بفضل كل من: البرازيلي فيليب كوتينيو الذي سجل ثلاثية (هاتريك) و السينغالي ساديو ماني (هدفين) و محمد صلاح و البرازيلي الآخر فيرمينيو .

وشهدت المباراة تحطيم العديد من الأرقام القياسية المميزة، حيث بات النجم المصري محمد صلاح أكثر لاعب من الدوري الإنكليزي الممتاز تسجيلاً للأهداف هذا الموسم برصيد 18 هدف في كل المسابقات المحلية والقارية.

وأصبح نادي ليفربول هو أول فريق يسجل 7 أهداف في مباراتين مختلفتين في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا (7-0 ضد ماريبور، 7-0 أمام سبارتاك)

وبات ليفربول، من جهة أخرى، ثانى أكثر فريق تسجيلاً للأهداف فى دور المجموعات لدوري الأبطال برصيد 23 هدفا خلف نادي سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 25هدفا.

ونجح النجم البرازيلي كوتينيو، ثالث لاعب يسجل هاتريك مع ليفربول في دوري الأبطال، بعد مايكل أوين ضد سبارتاك في 2002 ويوسي بن عيون ضد بيشكتاش التركي في 2007.

ومن جهته، أصبح جيمس ميلنر أكثر لاعب صنعاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجاري برصيد 5 تمريرات حاسمة

ولأول مرة منذ موسم 2006-2007، تصدرت أربعة أندية مجموعاتها في مسابقة دوري الأبطال، ويتعلق الأمر بكل من: ليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام، ومانشستر سيتي، بينما احتل تشيلسي المركز الثاني في مجموعته وراء نادي روما الإيطالي.

وأصبحت انكلترا أول بلد يؤهل 5 أندية إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ انشاء المسابقة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة