: آخر تحديث
آخر مواجهة انتهت بفوز الملكي وتتويجه بكأس السوبر

ماذا تغير على برشلونة وريال مدريد بعد آخر كلاسيكو ؟

لا حديث في وسائل الإعلام الإسبانية حاليا إلا عن "الكلاسيكو"، ولا صوت يعلو فوق صوت قمة الجولة الـ17 من الليغا الإسبانية التي ستجمع بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة مساء السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل النادي الملكي.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى شهر أغسطس 2017، في اياب كأس السوبر الاسباني، وانتهت بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو ليتوج الفريق الملكي باللقب بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.

ومنذ ذلك الحين طرأت الكثير من التغيرات على الفريقين، وجاءت على النحو الآتي:

1_ طريقة لعب جديدة لبرشلونة: تغيرت طريقة لعب فريق برشلونة تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي، حيث تحولت من طريقة 3-5-2 إلى 4-3-3 المعهودة وأيضا 4-4-2 التي جاءت بنتائج رائعة.

2_ أزمة ريال مدريد: دخل الفريق الملكي في أزمة كبيرة وفقد الكثير من النقاط التي جعلته يحتل المركز الرابع في الدوري ويتأخر بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر.

3_ تحول في خط دفاع برشلونة: تحسن الخط الخلفي للفريق الكاتالوني بشكل كبير، والدليل على ذلك أن شباكه لم تستقبل سوى 8 أهداف حتى الآن هذا الموسم منها 7 في الدوري، مع العلم أن تقلى 5 أهداف في مباراتي السوبر.

4_ اختفاء أسينسيو: خطف ماركو أسينسيو الأنظار في كلاسيكو السوبر وسجل هدفين، الا أن النجم الشاب تراجع دوره كثيرا في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان منذ ذلك الحين وأصبح من المستبعد أن يشارك أساسيا في كلاسيكو السبت.

5_ عدم تأثر برشلونة بغياب نيمار: بدا تأثر برشلونة واضحا بغياب البرازيلي نيمار خلال كلاسيكو السوبر، لكن الأن هذا أصبح من الماضي، حيث نجح الفريق من خلال الكرة الجماعية في تعويض رحيل البرازيلي إلى باريس سان جيرمان، كما وحصل لاعبون آخرون على فرصة أفضل للتألق في غيابه.

6_ انهيار بنزيمة: نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل هدف وحيد كلاسيكو السوبر، ولم يكن أحد يجرؤ أحد على انتقاد اللاعب والتشكيك في موهبته، لكن الوضع الآن مختلف حيث تعرض اللاعب لانتقادات لاذعة هذا الموسم من جماهير النادي الملكي بعد تراجع مستواه، كما يطالب البعض من إدارة النادي الملكي الاستغناء عن اللاعب والتعاقد مع مهاجم جديد.

7_ برشلونة لا يعرف طعم الهزيمة: منذ خسارة كلاسيكو السوبر، لم يتلقى برشلونة أي هزيمة حتى الآن في جميع المسابقات المحلية والقارية.

8_ تراجع حراسة الريال: تعرض الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد لانتقادات لاذعة هذا الموسم، ما دفع إدارة النادي الملكي للتخطيط للتعاقد مع كيبا حارس بيلباو في يناير، في المقابل يواصل الألماني تير شتيغن التعملق في الذود عن مرمى برشلونة.

9_ باولينيو يفاجئ الجميع: نجح اللاعب البرازيلي في اثبات نفسه مع برشلونة هذا الموسم ليؤكد انه استحق بالفعل مبلغ 40 مليون يورو الذي تم دفعه للحصول على خدماته، وبات اللاعب أحد الركائز الأساسية للفريق، ومن المنتظر ان يشارك في كلاسيكو السبت.

10_ عودة صراع رونالدو – ميسي: غاب كريستيانو رونالدو عن الكلاسيكو الأخير الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو، بسبب الإيقاف، بينما شارك ليونيل ميسي أساسيا، لكن البرغوث فشل على مستوى التسجيل أو الصناعة.

وسيكون الوضع مختلفا في كلاسيكو السبت، حيث يصل النجمان الكبيران في حالة جيدة، خصوصا ميسي الذي يتربع على صدارة هدافي الليغا برصيد 14 هدفا، في حين تمكن رونالدو من استعادة مستواه وساهم في تتويج الفريق الملكي بلقب كأس العالم للأندية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي يعادل الرقم التهديفي لمواطنه كارلوس بيانتشي في بطولات الدوري
  2. إدارة مانشستر سيتي تتحرك لتجديد عقد جون ستونز حتى عام 2025
  3. محمد النني مرشح لترك أرسنال والرحيل إلى الدوري الفرنسي
  4. مانشستر سيتي يجهز عرضاً مغرياً لروبين نيفيز في الانتقالات الشتوية
  5. ميسي يتفوق على رونالدو في أول مباراة لهما بدوريين مختلفين
  6. جائزة لاعب العام في أوروبا تنحصر بين رونالدو ومودريتش وصلاح
  7. كيف سيلعب ريال مدريد مع مدربه الجديد لوبيتيغي بعد رحيل رونالدو ؟
  8. ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني
  9. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  10. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  11. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  12. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  13. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  14. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
في رياضة