يواجه نادي برشلونة الإسباني خطر منعه من ضم لاعبين جدد لمدة عامٍ واحدٍ بالإضافة لغرامة مالية في حال ثبوت لجوئه للتفاوض مع اللاعب الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان تحسباً للتعاقد معه في الصيف القادم دون التواصل مع ادارة ناديه الحالي أتلتيكو مدريد.

وأفادت صحيفة "ماركا”" الإسبانية، الأربعاء، أن نادي برشلونة يواجه خطر المنع من إجراء تعاقدات جديدة لمدة عامٍ واحدٍ، بالإضافة غلى غرامة بـ 8 ملايين يورو، بعد الشكوى التي تقدم بها، الثلاثاء، نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ضد النادي الكاتالوني لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب التفاوض مع نجم "الروخيبلانكوس"، أنطوان غريزمان دون إذن من إدارة فريقه.

ولفتت "ماركا" أن الفيفا أدان نادي روما الإيطالي بنفس العقوبة بعد أن تعاقد الأخير مع اللاعب الفرنسي فيليب مكسيس في عام 2004، لما كان ينشط ضمن نادي أوكسير الفرنسي، وبنفس الطريقة التي يحاول برشلونة اتباعها حاليا مع غريزمان، أي بدون أخذ إذن من ناديه أتلتيكو مدريد.

وكان الفيفا قد قبل شكوى أوكسير ضد روما، وقام بإيقاف مكسيس لمدة ستة أسابيع، وإجبار النادي الإيطالي على دفع غرامة بقيمة 8 مليون يورو، ومنعه من إجراء أي تعاقد في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2005 و"الميركاتو" الشتوي لسنة 2006.

ويمتد العقد الجديد لغريزمان مع أتلتيكو مدريد، حتى صيف 2022، مما دفع إدارة ناديه، لتقديم الشكوى لحماية اللاعب.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأنه لا يجوز تفاوض الأندية مع أي لاعب، يمتلك عقدا سارياً مع فريقه، حتى آخر 6 أشهر من مدة التعاقد.

وسبق للفيفا أن عاقب نادي برشلونة عام 2015، بمنعه من إجراء تعاقدات لسنة بسبب مخالفات في ضم لاعبين ناشئين أجانب.