انفرد مهاجم نادي توتنهام هوتسبر هاري كاين الثلاثاء، بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في الدوري الانكليزي الممتاز خلال سنة واحدة، بتسجيله الثلاثاء هدفين لفريقه، رافعا رصيده الى 38 هدفا لصالحه خلال 2017.

كما ضمن كاين (24 عاما) إنهاء السنة كأفضل هداف في 2017، مع 55 هدفا على الأقل في مختلف المسابقات مع النادي والمنتخب، متفوقا على نجم برشلونة الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي المباراة ضد ضيفه ساوثمبتون على ملعب ويمبلي في لندن، سجل كاين من كرة رأسية في الدقيقة 22، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع النجم الدولي السابق آلن شيرر، والذي سجل 36 هدفا خلال البطولة المحلية لصالح بلاكبيرن روفرز في العام 1995.

وفي الدقيقة 39 من المباراة نفسها، سجل كاين ثاني أهدافه، ليرتفع رصيده الى 38 هدفا هذه السنة.

وكان كاين (24 عاما) قد تساوى مع رقم شيرر، بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى مضيفه بيرنلي (3-صفر) في المرحلة السابقة.

وسارع شيرر الى تهنئة كاين، وكتب عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، "حظيت (كاين) بسنة مذهلة في 2017. تستحق ان تحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال سنة في الدوري الانكليزي الممتاز. أحسنت وواصل العمل الجيد".

ومع هدف الثلاثاء خلال المباراة ضمن المرحلة العشرين من الدوري، بات في رصيد كاين 22 هدفا في مختلف المسابقات مع توتنهام في موسم 2017-2018، علما انه كان قد تصدر ترتيب الهدافين في الموسم الماضي للدوري مع 25 هدفا.

وبالهدف الذي سجله الثلاثاء، انفرد كاين بصدارة ترتيب الهدافين هذا الموسم بشكل موقت، اذ بات في رصيده 17 هدفا حاليا، مقابل 15 للاعب ليفربول المصري محمد صلاح، علما ان نادي "الحمر" يستضيف في وقت لاحق اليوم سوانسي سيتي.

وسينهي كاين سنة 2017 كأفضل هداف في العالم، اذ بات في رصيده حاليا 55 هدفا لصالح ناديه والمنتخب الانكليزي، متفوقا على ميسي (54 هدفا لبرشلونة والأرجنتين)، وعدد من اللاعبين الذين سجلوا 53 هدفا على مستويي الأندية والمنتخب، مثل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ الالماني)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني)، والأوروغوياني إدينسون كافاني (باريس سان جرمان الفرنسي)، مع الاشارة الى ان البطولات الثلاث الأخرى (اسبانيا والمانيا وفرنسا)، لن تستأنف قبل السنة الجديدة.