واصل تشرين الساحلي صدارته للدوري السوري في كرة القدم بفوزه على مضيفه الجزيرة 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة، في حين انتهى لقاء القمة بين الوحدة وضيفه الاتحاد بالتعادل 1-1.

في المباراة الاولى في دمشق، توج تشرين سيطرته وتفوقه في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما باسل مصطفى (33) ومحمد باش بيوك (44).

وتحسن اداء الجزيرة في الشوط الثاني فقلص الفارق بواسطة ياسر عويد (46)، دون ان ينجح في تجنب خسارته الخامسة في البطولة.

ورفع تشرين رصيده إلى 18 نقطة مقابل نقطتين فقط للجزيرة صاحب المركز السادس عشر الأخير. 

وفي دمشق أيضا، قدم الوحدة وضيفه الاتحاد الحلبي أفضل مباريات البطولة حتى الآن امام نحو عشرة آلاف متفرج من أنصار الاول تفاعلوا مع الاداء المثير الذي افتتحه الإتحاد بهدف مبكر لعبدالله النجار /اكرر عبدالله النجار/ بعد 15 دقيقة قبل أن يرد الوحدة بهجمات خطرة افتقدت اللمسة الأخيرة وخاصة مهاجمه المخضرم رجا رافع.

وهاجم الوحدة بضراوة في الشوط الثاني، وهدد مرمى ضيفه بكرات خطرة من أسامة أومري ورافع نجح الحارس الدولي إبراهيم عالمة بالسيطرة عليها، ورد الاتحاد بمرتدة خطرة أنهاها رأفت مهتدي بتسديدة بالقائم قبل أن يعاود الوحدة ضغطه وينجح مهاجمه البديل ماجد الحاج في إدراك التعادل (73).

وواصل الوحدة هجومه، وكاد أومري يسجل لكن الحارس عالمة أنقذ الموقف مبقيا على التعادل الذي رفع رصيد الاتحاد إلى 14 نقطة في المركز الثالث مقابل 11 نقطة للوحدة في المركز السابع.

يذكر أن حارس الإتحاد إبراهيم عالمة عاد من إيران قبل أيام بعد أن تعثر احترافه مع نفط طهران لأسباب مادية.

وفي اللاذقية، انتظر حطين حتى الدقيقة 84 ليخرج فائزا على ضيفه الكرامة 1-صفر سجله أحمد كلزي ليرتفع رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني مقابل 6 نقاط للكرامة في المركز الثالث عشر.

وفي حمص، حقق الوثبة فوزا صريحا على الفتوة 3-1. سجل للفائز منهل كوسا (25 و47) وماهر دعبول (45)، وللخاسر علي موصلي (44).

ورفع الوثبة رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع مقابل 5 نقاط للفتوة في المركز الرابع عشر.

وفي حماة، حقق النواعير فوزه الثاني في البطولة وكان على حساب ضيفه جبلة 1-صفر سجله ملهم أبو تايه (65) ليرتفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز العاشر مقابل 8 نقاط لجبلة في المركز الحادي عشر.

وتختتم المرحلة السبت بمباراتين في العاصمة بين الجيش وجاره المحافظة، والشرطة وضيفه الطليعة، فيما ويلتقي في اللاذقية الحرية مع المجد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشرين 18 نقطة من 8 مباريات 

2- حطين 16 من 7 

3- الاتحاد 14 من 8

4- المحافظة 11 من 7

5- الطليعة 11 من 7

 

ف و/اط