GMT 10:05 2017 الأحد 12 فبراير GMT 10:08 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث

كارتر يعود إلى المضمار وعينه على بطولة العالم لألعاب القوى

أ. ف. ب.

عاد العداء الجامايكي نستا كارتر الذي جرد مؤخرا من ميدالية أولمبية ذهبية لثبوت تعاطيه المنشطات، السبت الى مضمار العاب القوى للمرة الاولى منذ 2015، وعينه على بطولة العالم في آب/اغسطس.

واحرز كارتر برونزية بطولة العالم 2013 في موسكو في سباق 100 م، وشكل على الدوام عنصرا اساسيا في المنتخب الجامايكي لسباق البدل 4*100 م، والذي هيمن على منافسات هذه الفئة منذ 2008.

الا ان اعادة فحص عينته من أولمبياد بكين 2008، أثبتت تعاطي كارتر مادة ميثيلهيكسانامين المحظورة، وتجريد المنتخب الجامايكي، ومن افراده العداء اوساين بولت، من ميداليته الذهبية، بحسب ما اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية في كانون الثاني/يناير.

ويرجح ان يستأنف كارتر القرار امام محكمة التحكيم الرياضي (كاس). واكد الاتحاد الدولي لالعاب القوى قبل ايام احقية كارتر بالمشاركة في السباقات، على رغم نتيجة الفحص الايجابية.

وشارك كارتر الذي عانى اصابات عدة في الاشهر الماضية، في منافسات لألعاب القوى اقيمت السبت في مدينة مونتيغو باي الجامايكية، وآثر عدم التطرق الى قضية فحص المنشطات.

واعرب العداء البالغ من العمر 31 عاما، عن "امتنانه" للعودة الى المضمار بعد غياب 17 شهرا، مضيفا ردا على سؤال عن سعيه للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في لندن "نعم، بطولة العالم تقام هذه السنة، لكن لا تزال ثمة بضعة سباقات قبل ان نصل اليها".

ويعود السباق الاخير لكارتر الى رييتي بايطاليا في ايلول/سبتمبر 2015. وخلال مشاركته في السباق الجامايكي السبت، لقي كارتر ترحيبا من المشجعين الذين قابلوه بالتصفيق والهتافات.

وقال العداء "التسابق امام المشجعين المحليين امر جيد دائما، وتحاول ان تقدم اداء جيدا" لهم، مضيفا "لم اركض منذ زهاء عامين، يمكنكم ان تتخيلوا الشعور في رجلي".

واشار الى انه لا يزال يحاول الابلال بشكل كامل من الاصابات التي لاحقته خلال الاشهر الماضية، لاسيما في احد اصابع القدم اليسرى.

اضاف "الاصابات جزء من الرياضة واحاول التعامل معها بأسرع وقت ممكن، من دون احباط، فقط معالجتها والعودة بأسرع وقت".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة