GMT 16:21 2017 الأحد 12 فبراير GMT 8:56 2017 الإثنين 13 فبراير  :آخر تحديث
بتعادله مع بيرنلي في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي

بيرنلي يفرض التعادل على تشلسي وسوانسي يعمق جراح ليستر

أ. ف. ب.

اهدر تشلسي فرصة الابتعاد اكثر في الصدارة في سعيه الى استعادة اللقب بسقوطه في فخ التعادل الايجابي امام مضيفه بيرنلي 1-1  الاحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ومنح الاسباني بدرو رودريغيز التقدم لتشلسي في الدقيقة السابعة عندما تلقى كرة من النيجيري فيكتور موزس عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه داخلها وسددها بيمناه من مسافة قريبة في المرمى.

وهو الهدف السابع لبدرو هذا الموسم.

ولم تدم فرحة تشلسي سوى 17 دقيقة حيث ادرك الايرلندي روبي برادي التعادل لاصحاب الارض من ركلة حرة مباشرة رائعة من 20 مترا اسكنها بيسراه الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا (24).

وهو الهدف رقم 700 هذا الموسم في الدوري الانكليزي.

واهدر اندري غراي فرصة منح التقدم لبيرنلي اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من اشلي بارنز فسددها زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها كورتوا (48).

وجرب الاسباني سيزار ازبيليكويتا حظه بتسديدة بعيدة فوق الخشبات الثلاث (60).

ودفع تشلسي ثمن اهداره للفرص الحقيقية في الشوط الاول فسقط في فخ التعادل للمرة الثالثة هذا الموسم.

وفشل تشلسي الساعي الى اللقب السادس في تاريخه والاول منذ الموسم قبل الماضي، في استغلال خسارة مطارده المباشر جاره توتنهام امام مضيفه ليفربول صفر-2 امس السبت في افتتاح المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة وسع بها الفارق بينهما الى 10 نقاط.

وبات مانشستر سيتي يملك فرصة انتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق مع تشلسي الى 8 نقاط في حال فوزه على مضيفه بورنموث غدا الاثنين في ختام المرحلة.

في المقابل، رفع بيرنلي رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

- سوانسي يعمق جراح حامل اللقب -

وتابع سوانسي سيتي صحوته وعمق جراح ليستر سيتي حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-صفر.

وسجل ألفي ماوسون بتسديد كرة "طائرة" من مسافة قريبة (36)، والسويدي مارتن اولسون بتسديدة قوية من داخل المنطقة (47) الهدفين.

وهو الفوز الثالث لسوانسي سيتي في مبارياته الاربع الاخيرة فرفع رصيده الى 24 نقطة مرتقيا الى المركز الخامس عشر، فيما مني ليستر سيتي بخسارته الخامسة على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم فتراجع الى المركز السابع عشر بعد ان تجمد رصيده عند 21 نقطة على يعد نقطة واحدة من اول المهددين بالهبوط هال سيتي.

وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها ليستر سيتي في تسجيل اي هدف، وهو يواجه خطر ان يصبح أول فريق يحرز لقب الدوري ويهبط في الموسم التالي بعد مانشستر سيتي عام 1938.

وكان ليستر سيتي صنع انقلابا حقيقيا بقيادة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الموسم الماضي باحرازه اللقب للمرة الاولى في تاريخه متفوقا على الفرق الكبيرة التي فشلت في فرض سيطرتها على الدوري.

وكان النادي مفاجأة موسم 2015-2016، بعدما نجا بصعوبة في الموسم السابق من الهبوط الى الدرجة الاولى.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي          60 نقطة من 25 مباراة

2- توتنهام        50 من 24

3- ارسنال         50 من 25

4- ليفربول        49 من 25

5- مانشستر سيتي   49 من 24

أهداف مباراة تشلسي وبيرنلي:

 

أهداف مباراة سوانسي وليستر:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة