GMT 17:05 2017 الخميس 16 فبراير GMT 17:10 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
في المرحلة التاسعة عشرة من عمر المسابقة

الأهلي والزمالك للتعويض امام المقاولون العرب وطلائع الجيش

أ. ف. ب.

تنتظر الاهلي والزمالك مهمة صعبة امام المقاولون العرب الاحد وطلائع الجيش الاثنين ضمن مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويأمل الاهلي المتصدر (45 نقطة) والزمالك الثالث (34 نقطة) بتعويض تعثرهما في المرحلة السابقة حيث اكتفى الاول بالتعادل سلبا مع الاسماعيلي، فيما سقط الثاني على ارضه امام الانتاج الحربي 1-2.
وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب اسوان (11 نقطة) مع طنطا (16)، وبتروجيت (26) مع الداخلية (16)، والسبت الشرقية (8) مع إنبي (19)، والاتحاد السكندري (23) مع وادي دجلة (22)، والانتاج الحربي (20) مع الإسماعيلي (23).
ويلعب الاحد ايضا مصر المقاصة الثانية (41 نقطة) مع سموحة الرابع (33).
ويستضيف الاهلي على ملعب السلام المقاولون العرب الثامن (24)، وهو يأمل بنسيان خيبته امام الاسماعيلي وقبلها في الكأس السوبر التي خسرها بركلات الترجيح امام غريمه الازلي الزمالك.
ويدخل الاهلي المباراة في ظروف مغايرة نسبيا مع عودة احمد فتحي وعبدالله السعيد واحمد حجازي الذين غابوا عن لقاء الاسماعيلي بداعي الاجهاد نتيجة مشاركتهم مع المنتخب في كأس الامم الافريقية في الغابون حيث حلت مصر وصيفة للكاميرون.
واكد المدرب حسام البدري أن التعادل امام الاسماعيلي لن يؤثر على لاعبيه في مشوار الدوري خاصة أن الفريق يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب الخبرة، وان عودة الغائبين "ستشكل فارقا كبيرا في الاداء المنتظر امام المقاولون"، محذرا من خطورة الخصم.
وشدد البدري على "التنافس التاريخي بين الفريقين بمعزل عن ترتيب المقاولون"، مشيرا الى انه يخوض موسما متميزا تحت قيادة المدير الفني محمد عودة.
من جانبه، يأمل محمد عودة بتحقيق المفاجأة واغادة الوصل مع النتائج الإيجابية بعد الخسارة الاخيرة امام الاتحاد السكندري.
وقال عودة "ظروفنا النفسية شبه متساوية، لذلك اتوقع ان تكون المباراة قوية في ظل وجود دافع واحد لدى الفريقين".
وعلى ملعب الجيش في برج العرب، لا تختلف حال الزمالك عن الاهلي عندما يحل ضيفا على طلائع الجيش، وحمل مديره الفني محمد حلمي اللاعبين على نسيان الهزيمة امام الانتاج، معتبرا انهم "دفعوا ثمن عدم التركيز واستمرار حالة الاحتفالات بالكأس السوبر".
وقال "وضعت الحقائق امام اللاعبين، واكدت لهم انه لا يزال هناك متسع (15 مرحلة) في البطولة من اجل التعويض".
واضاف "عملت على الجانب النفسي خلال المرحلة الماضية وعلى رفع الحالة المعنوية للاعبين واستغلالها من اجل استعادة الانتصارات وعدم التفكير فيما حدث امام الانتاج في الدوري".
وتابع "نملك العديد من الخبرات الكبيرة القادرة على بث الثقة في صفوف الفريق خاصة الصغار منهم، وبالتالي اثق في قدرتهم على تحقيق الفوز على طلائع الجيش".
وسيستعيد الزمالك جزءا كبير من قوته الضاربة امام الطلائع مع عودة الثلاثي علي جبر وطارق حامد وباسم مرسي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة