GMT 17:29 2017 الخميس 23 فبراير GMT 23:51 2017 الخميس 23 فبراير  :آخر تحديث
البالغة جوائزها 2,7 مليون دولار

كيربر تلاقي سفيتولينا في نصف نهائي دورة دبي

أ. ف. ب.

 لحقت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى بالاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة سابعة الخميس الى نصف نهائي دورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 2,7 مليون دولار، ما يبقيها على مسار استعادة المركز الاول في التصنيف العالمي.

وفاز كيربر المصنفة الثانية عالميا على الكرواتية الشابة انا كونيوه 6-3 و6-2، لتلاقي في نصف النهائي سفيتولينا التي كانت تغلبت في وقت سابق على الاميركية لورن ديفيس 6-صفر و6-4.
 
وفي حين تسعى سفيتولينا (22 عاما) الى دخول نادي اللاعبات العشر الاوائل، تأمل كيربر (29 عاما) في بلوغ النهائي المقرر السبت واحراز لقب الدورة، ما سيمكنها تاليا من استعادة المركز الاول من الاميركية المخضرمة فينوس وليامس.
 
وقال كيربر التي احرزت لقبين في البطولات الاربع الكبرى الموسم الماضي (استراليا والولايات المتحدة)، "انا سعيدة جدا من مباراتي اليوم. لم تكن سهلة على الاطلاق، لان انا منافسة قوية وقد وضعت كل ثقلها. اضطررت للكفاح على كل كرة وبالطبع فان بلوغ الدور نصف النهائي امر رائع".  
 
واعتبرت ان نصف النهائي في مواجهة سفيتولينا سيكون "صعبا كذلك. علي ان اكون هجومية كما الايام الاخيرة هنا".
 
وكانت سفيتولينا الفائزة بخمسة القاب في مسيرتها آخرها دورة تايوان في كانون الثاني/يناير، اعربت عن سعادتها لبلوغ نصف النهائي.
 
وقالت "تميزت بالروح القتالية وسارت الامور بشكل جيد"، مضيفة ""كنت هادئة وايجابية اليوم، انا فعلا سعيدة بالعرض الذي قدمته".
 
واوضحت "بالطبع توقعت (من منافستي) ان تغير شيئا ما في اسلوبها بعد خسارتها المجموعة الاولى بنتيجة صفر-6 لكني في المقابل حاولت المحافظة على خطتي وعلى ايجابيتي ولم افقد تركيزي".
 
وسيجمع نصف النهائي الثاني الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة عاشرة واللاتفية اناستازيا سيفاستوفا.
 
وفازت سيفاستوفا على الصينية كيانغ وانغ 6-4 و7-5، وأقصت فوزنياكي الاميركية الشابة كاثرين بيليس (17 عاما) 6-3 و6-2.
 
وكانت بيليس حققت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة في الدور السابق.
 
وقالت فوزنياكي "بدأت منافستي المباراة بقوة لانه لم يكن لديها شيء تخسره"، مضيفة "بدأت أدخل اجواء المباراة تدريجيا بعد تخلفي 1-3 ولم امنحها نقاطا سهلة بعدها".
 
وكانت الايطالية سارا ايراني احرزت لقب العام الماضي على حساب التشيكية بربورا ستريكوفا.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة