GMT 9:46 2017 الثلائاء 3 يناير GMT 9:57 2017 الأربعاء 1 مارس  :آخر تحديث
في الجولة الثالثة والعشرين

مواجهتان سهلتان لفريقي الصدارة في الدوري القطري

أ. ف. ب.

تبدو الفرصة ضعيفة لفض الاشتباك بين السد ولخويا المتصارعين على صدارة الدوري القطري لكرة القدم حيث يخوضان مواجهتين سهلتين امام ام صلال السادس والخريطيات الثامن تواليا في الجولة الثالثة والعشرين التي تنطلق غدا الخميس.

ويبدو اللقب محصورا بين المتصدرين اللذين يتقدمان على الريان الثالث وبطل الموسم الماضي بفارق 9 نقاط.
وستكون مهمة الريان والجيش الرابع سهلة ايضا على حساب الوكرة الاخير ومعيذر قبل الاخير.
كما تشهد الجولة لقاءات صعبة تجمع الغرافة الخامس (37 نقطة) مع السيلية العاشر (23 نقطة)، والخور الحادي عشر (20 نقطة) مع العربي السابع (26 نقطة)، والشحانية الثاني عشر (17 نقطة) مع الاهلي التاسع (24 نقطة).
ام صلال – السد
يرفع ام صلال السادس (29 نقطة ) شعار الثأر لرد اعتباره امام السد المتصدر (53 نقطة) بعد ان خسر امامه بثمانية اهداف في الذهاب وهي مهمة صعبة للغاية وشاقة مع الرغبة الجامحة للسد في مواصلة الانتصارات والتمسك بالصدارة.
ويملك السد اقوى هجوم (69 هدفا) بقيادة الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق والدوري (22 هدفا)، ومن خلفه الاسباني تشافي وحسن الهيدوس وخلفان ابراهيم وعلي اسد والعائد من الاصابة الجزائري بوغرطة حمرون.
في المقابل، يعول ام صلال على العاجي المشاغب يانيك ساغبو والسوري محمود المواس من اجل محاولة الوصول الى شباك السد.
الخريطيات – لخويا
يحلم الخريطيات الثامن (25 نقطة) بتحقيق فوزه الرابع على التوالي علي حساب لخويا الثاني (53 نقطة) من اجل مواصلة الابتعاد عن خطر الهبوط.
ويتمتع لخويا بقوة هجومية ضاربة بقيادة هدافه المغربي يوسف العربي (22 هدفا) والتونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي هي-نام تاي بالاضافة الى علي عفيف واسماعيل محمد والمعز علي وكريم بوضياف.
الريان – الوكرة
يعرف كل من لريان الثالث (44 نقطة) والوكرة الرابع عشر الاخير (14 نقطة) ان لا بديل له عن الفوز بغض النظر عن هدف وطموح كل منهما، فالريان تعرض للخسارة في الجولة الماضية وفقد الكثير من حظوظه في الدفاع عن لقبه، كما خسر امام الهلال السعودي في دوري ابطال اسيا وبات مطالبا بتصحيح المسار والصورة ومصالحة جماهيره.
اما الوكرة فهو في حاجة ماسة الى الفوز سواء على الريان او في المباريات القادمة لعل تتحقق المعجزة وينجو من الهبوط للمرة الاولى في تاريخه.
معيذر - الجيش
تنتظر معيذر الثالث عشر قبل الاخير (16 نقطة) مهمة صعبة للغاية في مواجهة الجيش الرابع (42 ).
ولا تكمن صعوبة المهمة امام معيذر في قوة الجيش وانما في استعادة الاخير جزءا كبير من مستواه وعودته الى نغمة الانتصارات في الجولة الماضية فتجددت اماله في البقاء في المربع الذهبي والتأهل الى مسابقة كأس قطر والدفاع عن لقبه.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة