&احرز الاوروغوياني بابلو كويفاس المصنف ثالثا لقب بطل دورة ساو باولو الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها اكثر من 520 الف دولار، للعام الثالث على التوالي بفوزه على الاسباني البرت راموس الثاني 6-7 (3-7) و6-4 و6-4 الاثنين في المباراة النهائية.

&وكان كويفاس (31 عاما) فاز في نهائي العام قبل الماضي على الايطالي لوكا فاني، ثم احتفظ باللقب العام الماضي على حساب الاسباني بابلو كارينيو بوستا، علما بانه تخطى الاخير في دور الاربعة هذا العام.
&
واستغرقت المباراة 3 ساعات و5 دقائق واقيمت على مدى يومين بسبب المطر الذي تسبب في تأجيلها اول من امس الاحد عندما توقفت في المجموعة الثانية والنتيجة لصالح الاسباني 7-6 (7-3) و3-3.
&
ولدى استئنافها الاثنين، كسر الاوروغوياني ارسال راموس ليتقدم 4-3 قبل ان ينهي المجموعة الثانية في صالحه 6-4 وهي النتيجة ذاتها التي حسم بها المجموعة الثالثة الحاسمة، وتوج باللقب السادس في تاسع مباراة نهائية في مسيرته الاحترافية بعد باشتاد السويدية عام 2014 واوماغ الكرواتية في العام ذاته وريو دي جانيرو 2016.
&
واكد كويفاس افضليته على راموس وتغلب عليه للمرة الرابعة في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان، الاولى عام 2010 في دورة فالنسيا، والثانية والثالثة العام الماضي في دورتي بوينوس ايرس وبرشلونة، قبل ان يتغلب عليه امس. وكانت الخسارة الوحيدة في دورة مدريد للماسترز عام 2015.
&
في المقابل، فشل راموس في الظفر باللقب الثاني في النهائي الرابع في مشواره الاحترافية بعد الاول في دورة الدار البيضاء المغربية عام 2012 عندما خسر امام مواطنه بابلو اندوخار، والثاني في دورة &تشنغدو الصينية في ايلول/سبتمبر الماضي والذي خسره ايضا امام الروسي كارن خاتشانوف، والثالث في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في دورة باشتاد السويدية عندما ظفر باللقب الاول في مشواره الاحترافي.