GMT 9:41 2017 السبت 11 مارس GMT 9:48 2017 السبت 11 مارس  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

وويريز يواصل هزائمه في غياب دورانت

أ. ف. ب.

واصل غولدن ستايت ووريرز الوصيف هزائمه في الاونة الاخيرة في غياب نجمه كيفن دورانت المصاب وذلك عندما خسر الجمعة امام مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 102-103 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهي الخسارة الثانية على التوالي والرابعة لغولدن ستايت ووريرز في مبارياته الست الاخيرة وبات مهددا في صدارة الدوري والمنطقة الغربية من سان انطونيو سبيرز مطارده المباشر وخصمه المقبل.
وبعد خسارته امام بوسطن سلتيكس (86-99) الاربعاء الماضي، حاول لاعبو غولدن ستايت ووريرز طيلة المباراة تفادي الخسارة وكانوا قاب قوسين او ادنى من انتزاع الفوز في الثواني الاخيرة بيد ان نجمهم ستيفن كوري اهدر رميته قبل 5 ثوان من النهاية.
وسجل كوري 26 نقطة في المباراة بيد ان معاناته وعلى غير العادة كما في الاسبوعين الاخيرين، استمرت في الرميات الثلاثية (نجح في واحدة من اصل 8 محاولات).
وامتزجت مشاعر كوري بين الفخر والخيبة، فبالنقاط الـ26 التي سجلها تمكن من تخطي عدد النقاط التي سجلها والد ديل في مشواره في الدوري الاميركي للمحترفين (12682 نقطة)، لكنه اهدر سلة الفوز في الثواني الاخيرة.
وأضاف كلاي طومسون 30 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخسارة الثالثة عشرة هذا الموسم واستمر تأثره الكبير بغياب نجمه كيفن دورانت الغائب بسبب الاصابة الى أجل غير مسمى.
وفاز ووريرز بمباراتين فقط منذ تعرض دورانت الى الاصابة في ركبته في 28 شباط/فبراير الماضي.
وقال كوري افضل لاعب في الدوري في العامين الاخيرين: "نحن نعاني منذ غياب دورانت بسبب روزنامتنا".
وخاض ووريرز منذ 23 شباط/فبراير 10 مباريات بينها 6 خارج القواعد.
ويحل ووريرز ضيفا على سبيرز مساء اليوم في قمة بين افضل فريقين في المنطقة الغربية والدوري والتي قد تكون نقطة تحول في الموسم في حال فاز اصحاب الارض.
وقرر مدرب ووريرز ستيف كير مواجهة سبيرز السبت في غياب كوري وطومسون ودرايموند غرين، وقال: "هؤلاء اللاعبين خاضوا مباريات كثيرة وهم بحاجة الى الراحة (...) هذا سيريحهم وسيستفيدون من 3 ايام لاعادة شحن بطارياتهم، انه الوقت المثالي للقيام بذلك، وأتحمل كامل المسؤولية".
ويواجه ووريرز خطر التعرض للخسارة الثالثة على التوالي في الدوري المنتظم للمرة الاولى منذ تشرين لاثاني/نوفمبر 2013، لكن كوري قال: "الموسم لا يزال طويلا والاكثر اهمية هو استعادة الايقاع الجيد لخوض البلاي اوف".
وأضاف "الجميع يتابع نتائجنا بالتدقيق كل مساء، وخسارة المباريات واردة".
من جهته، يخوض سبيرز الذي كان تعرض الخميس لخسارته الاولى في شهر وكانت امام اوكلاهوما سيتي ثاندر (92-102)، المباراة في غياب هدافهم كاوي ليونارد بسبب الاصابة في كتفه، فيما يحوم الشك حول مشاركة صانع العابه الفرنسي طوني باركر.
في المقابل، نجح مينيسوتا تمبروولفز الذي لم يفز على ارضه على غولدن ستايت ووريرز منذ عام 2011، في تحقيق الفوز الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة ودخل صراع المنافسة على المركز الثامن في المنطقة الغربية برصيد 27 فوزا مقابل 37 خسارة.
- الفوز 500 لدانطوني كمدرب -
وحقق هيوستن روكتس انتصارا ثمينا على مضيفه شيكاغو بولز 115-94 ومنح مدربه مايك دانطوني فوزه الـ500 في مسيرته التدريبية في الدوري الاميركي للمحترفين.
ولحق دانطوني بغريغ بوبوفيتش ودوك ريفرز وريك كارلايزل ونات ماكميلان الذين سبقوه الى هذا الانجاز.
واعرب دانطوني عن سعادته بهذا الانجاز، وقال "كنت قريبا منه منذ فترة. اشرفت على تدريب بعض الاندية الجيدة، ولكن هذا هو احد افضها".
ويدين هيوستن بفوزه الى جيمس هاردن صاحب 19 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة.
واحتاج واشنطن ويزاردز الى التمديد للفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 130-122، والحق تشارلوت هورنتس خسارة مذلة بضيفه على اورلاندو ماجيك 121-81.
وفي باقي المباريات، فاز دالاس مافريكس على ضيفه بروكلين نتس 105-96، واتلانتا هوكس على ضيفه تورونتو رابتورز 105-99، ودنفر ناغتس على ضيفه بوسطن سلتيكس 119-99، وميلووكي باكس على انديانا بيسرز 99-85.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة