حقق الدولي الياباني السابق كازويوشي ميورا رقما قياسيا الأحد، اذ أصبح أول لاعب في الخمسين من العمر يسجل هدفا في الدوري الياباني لكرة القدم.

وسجل ميورا المكنى "كينغ كازو" (الملك كازو) هدف الفوز الوحيد لفريقه يوكوهاما في مرمى تاسوباكوساتسو غونما، بتسديدة بيسراه في الدقيقة 40.&

وكان ميورا احتفل بعيد ميلاده الخمسين في 26 شباط/فبراير، وهو اللاعب الأكبر سنا في الدوري حيث يلعب فريقه ضمن مصاف أندية الدرجة الثانية. وشارك اللاعب منذ ذلك الحين بعدد من المباريات الرسمية، متجاوزا اللاعب الانكليزي السابق ستانلي ماثيوز الذي شارك مع ستوك سيتي عام 1965، وكان في الخمسين من عمره.

وقال ميورا بعد انجازه في بيان وزعه على وسائل الاعلام المحلية "أتطلع دوما الى فرص لتسجيل الاهداف. كنت أشعر بحالة جيدة اليوم وكان لدي شعور بأنني قد أسجل".

وكان ميورا ظهر الى الاضواء في مطلع التسعينيات كأفضل لاعب آسيوي، مساهما في وضع الكرة اليابانية على الخريطة العالمية بعدما انطلق الدوري الاحترافي فيها عام 1993.

ومهد ميورا طريق الأندية الأوروبية أمام اللاعبين اليابانيين، بعدما انضم الى جنوى الايطالي عام 1994. وفي رصيده 55 هدفا في 89 مباراة دولية مع المنتخب الياباني.

شاهد الهدف: