&كشف اللاعب الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو أنّه كان قريباً جداً من الانضمام لنادي يوفنتوس الإيطالي في صيف 2004، &قبل أن تفشل &الصفقة في آخر لحظة، بسبب زميله السابق في فريق أياكس أمستردام الهولندي، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال ميدو في حديث لقناة " دي ام سي" الرياضية المصرية: "في الوقت الذي كنت ألعب فيه لمارسيليا، تلقيت عرضاً للانتقال إلى صفوف يوفنتوس عام 2004، وفي الوقت نفسه انتقل زميلي السابق في أياكس (إبراهيموفيتش) للفريق، فقررت الموافقة على عرض روما".
&
وتابع ميدو موضحاً: "ذهبت إلى المطار، وكنت مستعداً لأخذ أول طائرة متوجهة إلى تورينو للخضوع للفحوصات الطبية، لكنني تلقيت مكالمة من وكيل أعمالي (مينو رايولا) وقال بأنه قام بإلغاء الرحلة بسبب توصل يوفنتوس لاتفاق مع زلاتان إبراهيموفيتش، لذلك كان عليّ الذهاب إلى روما".
&
وكان ميدو، البالغ من العمر حالياً 34 عاماً، قد بدأ تجربته الاحترافية في أوروبا ضمن نادي لاغونتواز البلجيكي عام 2000، قادماً من الزمالك المصري، وقد انفجرت موهبته في فريق أياكس أمستردام الذي سجل له 22 هدفاً في 50 مباراة، من عام 2001 إلى عام 2003، كما أدى قضى إعارة مقبولة ضمن نادي سيلتا فيغو الإسباني من يناير إلى يونيو 2003، ثم تجربة متواضعة في نادي مارسليا في موسم 2003-2004.
&
ولم يسجل ميدو أي هدف في مسيرته القصيرة مع نادي روما والتي تضمنت 12 مباراة فقط، لينتقل بعدها إلى نادي توتنهام الإنكليزي الذي سجل له 19 هدفاً من عام 2005 إلى 2007، قبل أن يتراجع مستواه بسرعة جنونية بسبب الإصابات وزيادة الوزن ليجد نفسه في نهاية مسيرته الاحترافية يمثل أندية متواضعة في الدوري الإنكليزي، على غرار &ميدلسبره وويغان أثلتيك ووست هام يونايتد و بارنسلي.