GMT 11:06 2017 الإثنين 20 مارس GMT 11:45 2017 الإثنين 20 مارس  :آخر تحديث
في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة

تعثر بنفيكا وبورتو قبل قمتهما المرتقبة في الدوري البرتغالي

أ. ف. ب.

 سقط بنفيكا حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة ومطارده المباشر بورتو في فخ التعادل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم، الاول مع مضيفه باكوش فيريرا صفر-صفر، والثاني مع ضيفه فيتوريا سيتوبال 1-1.

 وبقي الفارق بين الفريقين نقطة واحدة لمصلحة بنفيكا الذي سيستضيف غريمه التقليدي بورتو في الثاني من نيسان/ابريل المقبل في قمة المرحلة السابعة والعشرين.
 
في المباراة الاولى، اوقف باكوش فيريرا الانتصارات المتتالية لبنفيكا عند 6 وارغمه على التعادل السلبي السبت.
 
وعزز باكوش فيريرا موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة.
 
بورتو وفيتوريا سيتوبال
 
وفي الثانية، فشل بورتو في استغلال عاملي الارض والجمهور وتعثر غريمه لانتزاع الصدارة منه وسقط بدوره في فخ التعادل.
 
وكان بورتو في طريقه الى تحقيق فوزه العشرين هذا الموسم والعاشر على التوالي عندما تقدم بهدف للمهاجم المكسيكي خيسوس كورونا في الدقيقة 45، لكن فيتوريا سيتوبال ادرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة لاعب الوسط جواو كارفاليو المعار من بنفيكا (56).
 
يذكر ان انتفاضة بورتو التي حقق خلالها 9 انتصارات متتالية بدأت بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع باكوش فيريرا في المرحلة السادسة عشرة.
 
وفشل بورتو في الفوز على فيتوريا سيتوبال هذا الموسم فتعادل معه سلبا ذهابا خارج قواعده.
 
كما ان بنفيكا فشل بدوره في الفوز على فيتوريا سيتوبال عندما استضافه في المرحلة الثانية وسقط في فخ التعادل 1-1، وخسر امامه صفر-1 في المرحلة التاسعة عشرة.
 
سبورتينغ لشبونة وناسيونال ماديرا 
 
وعزز سبورتينغ لشبونة موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه ناسيونال ماديرا بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي باس دوست في الدقيقتين 13 و34.
 
سبورتينغ براغا وبيليننسيش 
 
وفاز سبورتينغ براغا الرابع على مضيفه بيليننسيش بهدفين للفرنسي فلوران هانان (1 خطأ في مرمى فريقه) وروي فونتي (19) مقابل هدف للبرازيلي موريديس روكي جونيور (23 من ركلة جزاء)، وفيتوريا غيمارايش الخامس على ضيفه ريو افي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي رافايل مارتينز (60) وهرناني جورج سانتوس من الرأس الاخضر (70) والاوروغوياني دافيد تيكسييرا توريس (90).
 
واكمل ريو افي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه هيلدون راموس من الرأس الاخضر في الدقيقة 61.
 
ماريتيمو فونشال واروكا
 
وفاز ماريتيمو فونشال على اروكا بثلاثة اهداف للموزمبيقي زين الدين شافانغو جونيور (41) والغيني الحسن كيتا (62) والبرازيلي فرانسيرجيو رودريغيش (73) مقابل هدف لليوسيسيو جوليو سامي من غينيا بيساو (20)، وفيرنزي على شافيس بثلاثة اهداف لتياغو سيلفا (54) ولويس ماشادو (56) والنيجيري إتيبو اوغهينيكارو (81) مقابل هدفين للبيلاروسي رينان بريسان (45) وفابيو مارتينز (49).
 
وتعادل استوريل مع بوافيستا صفر-صفر، وموريرنزي مع تونديلا بهدف للسنغالي مودو سوغو (84) مقابل هدف للبرازيلي كلاوديو بيزيرا دا سيلفا " كاكا" (20).
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- بنفيكا               64 نقطة من 26 مباراة
 
2- بورتو                63 من 26
 
3- سبورتينغ لشبونة      54 من 26
 
4- سبورتينغ براغا       46 من 26
 
5- غيمارايش             44 من 26
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة