قرر نادي برشلونة الإسباني التعاقد مع لاعب وسط ميدان من النوعية الجيدة، في "الميركاتو" الصيفي القادم، بهدف تدعيم هذا الخط الذي تراجع أدائه في الموسم الجاري بعدما كان في السنوات الماضية بمثابة "القلب النابض" للفريق.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنّ نادي برشلونة وضع كلا من الإيطالي ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان الفرنسي) و البرازيلي فيليبي كوتينيو ( ليفربول الإنكليزي) على أجندته من أجل التعاقد مع واحد منهما في الصيف القادم.
 
وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية أنّ الإصابات التي عانى منها القائد أندريس إنييستا وكذلك تراجع مستوى الإسباني بوسكيتس و الكرواتي راكيتيتش في العديد من المباريات وعدم تقديم البرتغالي أندريه غوميز المستوى المأمول منه،هي العوامل دفعت إدارة نادي برشلونة لاتخاذ هذا القرار.
 
وأشارت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ فيراتي قد أصبح منزعجاً من الأجواء في العاصمة الفرنسية باريس، وخاصة بعد اتهام صحيفة "ليكيب " له بأنه خرج للسهر في حفلة ماجنة قبل يوم من السفر إلى برشلونة لخوض لقاء الإياب ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وهو الوضع الذي قد يستغله نادي برشلونة في إقناع فيراتي بالانضمام لصفوفه، وذلك على الرغم من العراقيل التي قد يجدها النادي الكاتالوني من طرف نظيره الفرنسي في ظل توتر العلاقات بينهما بسبب ما حدث في ثمن نهائي دوري الأبطال.
 
ورأت "موندو ديبورتيفو" أيضاً أنّ التعاقد مع كوتينيو لن يكون أسهل، لكونه النجم الأول لفريق ليفربول، لكن إدارة "البرسا" ستقترح أكبر عرض مالي ممكن لإقناع مسؤولي "الريدز" لتسريح اللاعب البرازيلي.