أعلن منظمو مسابقة كأس الأبطال الدولية الودية عن جدول مباريات النسخة الخامسة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 30 من شهر يوليو المقبل، والتي سيحتضنها عدد من الملاعب الأميركية.

وكان الجمهور الأميركي قد ضمن حضورًا لافتًا لأقوى الأندية الأوروبية، ما يعطي للبطولة الودية طابع الندية والحماس خلال المباريات التي يرجح أن تلعب بشبابيك مغلقة، بعدما أصبح في حكم المؤكد أن تذاكرها ستنفذ من الأسواق قبل انطلاقتها.
&
ويضمن جدول المباريات "طبقًا دسمًا" من المباريات القوية تحمل في طابعها الطابع الكلاسيكي، بالنظر إلى المواجهات السابقة بين أطرافها، إذ تعرف الطبعة الخامسة من البطولة الدولية الودية مشاركة 7 أندية، هي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الإنكليزية، ويوفنتوس وروما الإيطاليان وباريس سان جيرمان الفرنسي، على ان يخوض كل نادٍ ثلاث مباريات فقط.
&
ويعتبر "كلاسيكو الأرض" بين ناديي برشلونة وريال مدريد هو أقوى مواجهات هذه الدورة الودية بالنظر إلى مكانة الغريمين والمواجهات التاريخية السابقة بينهما، خاصة أنهما ملزمان بإشراك كافة النجوم في المباراة التي سيحتضنها ملعب "هارد روك" بمدينة ميامي في التاسع والعشرين من شهر يوليو المقبل، حيث اختار المنظمون أن يكون "الكلاسيكو الإسباني " ختامًا لمشاركة الغريمين في البطولة.
&
كما تبرز في الواجهة القمة التقليدية بين قطبي مدينة مانشستر بين "اليونايتد" و"السيتي"، والتي ستلعب في 20 من شهر يوليو، حيث لم يحدد مكانها حتى الآن .
&
هذا ويخوض برشلونة نزالاً قوياً آخر يجمعه بنادي يوفنتوس الإيطالي في مدينة نيوجيرسي في الثاني والعشرين من شهر يوليو، وهو &تكرار للمواجهة القارية التي ستجمعهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أما مباراة الفريق الكتالوني الثانية فستكون أمام مانشستر يونايتد، والتي سيحتضنها ملعب "فيداكس فيلد" في مدينة واشنطن في السادس والعشرين من شهر يوليو.
&
في المقابل، يدشن نادي ريال مدريد مشاركته في البطولة،&بمواجهة قوية تجمعه بنادي مانشستر يونايتد على ملعب "ليفيس" في مدينة سانتا كلارا بكاليفورنيا&في الثالث والعشرين من شهر يوليو قبل أن ينازل مانشستر سيتي في مدينة "لوس أنجلس" في السادس والعشرين من ذات الشهر.
&
كما يضمن الجدول لقاء لا يقل قوة وندية يجمع بين غريمي الدوري الإيطالي، ناديي يوفنتوس وروما، والذي سيحتضنه ملعب "جيلات" في مدينة بوسطن، وهي آخر مباراة تلعب في البطولة.
&
أما حامل لقب هذه البطولة نادي باريس سان جيرمان، فسيخوض أول مواجهاته ضد نادي روما قبل أن يلاقي نادي توتنهام هوتسبير ثم نادي يوفنتوس.
&
وبفضل هذا الجدول، ضمن المنظمون للجماهير الأمريكية مواجهة جديدة بين المدربين الغريمين البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني بيب غوارديولا، وذلك عندما يتقابل نادي مانشستر يونايتد مع جاره اللدود مانشستر سيتي، كما ستشهد البطولة أيضاً نزالاً وديًا آخر بين المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في "الكلاسيكو العالمي" ، مع رصد لمواجهة أولى تجمع مورينيو بفريقه السابق ريال مدريد منذ رحل عنه صيف عام 2013 ، بالإضافة إلى مواجهة جديدة تجمع غوارديولا والنادي المدريدي بعيداً عن أجواء "الكلاسيكو الإسباني"
&
الجدير ذكره أن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية قد انطلقت في صيف عام 2013 ، والتي فاز بلقبها ريال مدريد قبل أن ينال مانشستر يونايتد لقب النسخة الثانية في عام 2014 ، اما في نسخة عامي 2015 و 2016 فقد خطف اللقب نادي باريس سان جيرمان.