كشفت صحيفة "الميرور" البريطانية أن نادي أرسنال لم يتخلف عن غريمه وجاره توتنهام هوتسبير في الترتيب العام النهائي للدوري الإنكليزي الممتاز منذ الموسم الرياضي (1994-1995)، وتحديداً منذ كان الجهاز الفني لـ"المدفعجية" يتولاه الاسكتلندي غراهام تايلور الذي اقيل من منصبه قبل نهاية الموسم الرياضي وحل محله مواطنه ستيورات هوستون.

 ومنذ تولي الفرنسي أرسين فينغر تدريب أرسنال، لم ينجح توتنهام هوتسبير في إنهاء سباق بطولة "البريمرليغ" في مركز قبل أرسنال، غير أن الموسم الحالي تتجه فيه المنافسة ليكون "السبيرز" قبل "الغينرز" بالنظر إلى الترتيب الحالي للبطولة، إذ يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 65 نقطة بفارق 11 نقطة عن أرسنال الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 54 نقطة قبل سبع جولات عن نهاية البطولة.
 
وكان "السبيرز" الموسم المنصرم قاب قوسين أو أدنى من إنهاء سباق الدوري الممتاز قبل أرسنال، غير أن الأمتار الأخيرة خذلته ومنحت "الغينرز" مركز الوصافة بفارق نقطة عن "السبيرز"، الذي انهى البطولة ثالثاً .
 
و خلال الموسم الرياضي (1994-1995)، أنهى توتنهام هوتسبير الدوري الممتاز في المركز السابع برصيد 62 نقطة، بينما حل أرسنال في المركز الثاني عشر برصيد 51 نقطة فقط.
 
ويمتلك أرسنال سجلاً أفضل بكثير من جاره اللندني، إذ انه توج بالدرع الممتاز ثلاث مرات أعوام 1998 و 2002 و 2004 ، بينما لا يزال توتنهام هوتسبير يقاتل من أجل لقبه الأول غير أن المواسم الأخيرة كان خلالها "السبيرز" أفضل حالاً من "الغنيرز"، بعد تولي الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو رئاسة جهازه الفني في وقت يعاني "المدفعجية" من تذبذب النتائج.