GMT 19:57 2017 الأحد 9 أبريل GMT 20:05 2017 الأحد 9 أبريل  :آخر تحديث
بفوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو

كاساتكينا تحرز باكورة ألقابها في دورة تشارلستون الاميركية

أ. ف. ب.

احرزت الروسية داريا كاساتكينا اللقب الاول في مسيرتها اثر تتويجها في دورة تشارلستون الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 778 الف دولار بفوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-3 و6-1 الاحد في المباراة النهائية.

وخاضت كاساتكينا (19 عاما) المصنفة 42 عالميا نهائي احدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات لاول مرة.
من جانبها، فشلت اوستابنكو (19 عاما ايضا ومصنفة 66)، بطلة ويمبلدون الانكليزية لفئة الشابات عام 2014، في ثالث نهائي لها بعد أن خسرت في دورتي كيبيك الكندية (2015) والدوحة (2016).
واحتاجت كاساتكينا الى ساعة وست دقائق لاحراز لقبها الاول مستفيدة من الارهاق الجسدي لمنافستها التي ارتكبت اخطاء مباشرة كثيرة وصلت الى 35 خطأ.
وقالت اوستابنكو "انها اسوأ مباراة لي خلال هذا الاسبوع".
واجتازت اوستابنكو في طريقها الى النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة عشرة عالميا في ربع النهائي، ثم الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني التاسعة والعشرين في نصف النهائي.
في المقابل، كان مشوار الروسية اسهل، ويتوقع لها المراقبون دخول نادي العشر الاوليات بسرعة استنادا الى قوتها ورباطة جأشها حيث نجحت في كسر ارسال منافستها 5 مرات من اصل سبع فرص سنحت لها ودخلت قائمة تضم الاميركية كريس ايفرت والالمانية شيتفي غراف والسويسرية مارتينا هينغيس، وحميعهن توجن في هذه الدورة في سن تقل عن العشرين عاما.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة