استمرت المنافسة بين الغريمين التقليديين بنفيكا حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة ومطارده المباشر بورتو بفوز الاول على مضيفه موريرنزي 1-صفر، والثاني على ضيفه بيليننسيش 3-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

 في المباراة الاولى، سجل اليوناني كوستاس ميتروغلو الهدف الوحيد في الدقيقة 42، وفي الثانية سجل دانيلو بيريرا (37) والبرازيلي فرانشيسكو سواريز "تيكينيو" (70) والجزائري ياسين براهيمي (77 من ركلة جزاء) الاهداف.
 
وهو الفوز الاول للفريقين بعد تعادلين متتاليين اخرهما في مباراة القمة التي جمعت بينهما السبت الماضي، فبقي الفارق بينهما نقطة واحدة لصالح بنفيكا.
 
وستستمر الاثارة بين الفريقين في المراحل الست المتبقية، وباستثناء مفاجآت غير متوقعة، سيكون الجار سبورتينغ لشبونة العقبة الاصعب في طريق بنفيكا للقب الرابع على التوالي حيث سيلتقيان في المرحلة الثلاثين، فيما يبدو سبورتينغ براغا الفريق الوحيد الذي يمكنه ان يخلق مشاكل لبورتو عندما يلتقيان في المرحلة التاسعة والعشرين.
 
وواصل سبورتينغ لشبونة الثالث صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على ضيفه بوافيستا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتيني الان رويز (34) والهولندي باس دوست (29 و48 من ركلة جزاء و63).
 
وعزز دوست موقعه في صدارة الهدافين برصيد 25 هدفا بفارق 9 اهداف امام اقرب مطارديه مهاجم بورتو البرازيلي فرانشيسكو سواريز "تيكينيو" الذي سجل 9 اهداف مع بورتو منذ انتقاله الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من فيتوريا غيمارايش الذي كان سجل له 7 اهداف.
 
وعزز سبورتينغ براغا موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه فيرنزي بهدف وحيد سجله الارجنتيني فيديريكو كارتابيا في الدقيقة 41، وحافظ على افضلية فارق الاهداف امام فيتوريا غيمارايش الفائز على ضيفه تونديلا بهدفين للاوروغوياني دافيد تيكسييرا (14) والبيروفي باولو هورتادو (45+1) مقابل هدف لجايلسون اراوجو (84 من ركلة جزاء).
 
وخسر استوريل امام ماديرا بهدف وحيد سجله المصري أحمد مصطفى سيد "زيزو" (77).
 
وتعادل ريو افي مع استوريل صفر-صفر، وباسوش فيريرا مع اروكا بهدف لريكاردو فالنتي من الرأس الاخضر (6) مقابل هدف لاندريه سانتوس (65).
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- بنفيكا 68 نقطة من 28 مباراة
 
2- بورتو 67
 
3- سبورتينغ لشبونة 60
 
4- سبورتينغ براغا 50
 
5- غيمارايش 50