GMT 12:43 2017 الأحد 23 أبريل GMT 12:50 2017 الأحد 23 أبريل  :آخر تحديث
وذلك بعدما كان مستبعدا عنه في أولمبياد ريو 2016

فورنييه يعود الى المنتخب الفرنسي لخوض بطولة أوروبا للسلة

أ. ف. ب.

أعلن الفرنسي ايفان فورنييه لاعب فريق أورلاندو ماجيك في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، عودته للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا بين 31 آب/أغسطس و17 أيلول/سبتمبر المقبلين، وذلك بعدما كان مستبعدا عنه في أولمبياد ريو 2016.

وكان فورنيه (24 عاماً) أعرب سابقا عن غضبه لاستبعاده عن تشكيلة فرنسا في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو، على رغم كونه أفضل مسجل فرنسي في الدوري الأميركي العام الماضي.
الا انه قال في تصريح لصحيفة ""ليكيب" الرياضية المتخصصة في عددها الاحد "أريد العودة ليس طلباً للثأر، بل لكي نتوج ابطالاً لأوروبا. أعشق المباريات الكبرى والتحديات".
واعتبر اللاعب ان استبعاده عن الأولمبياد كان بمثابة "حلم انهار، في حين انني كنت أشعر بأن مكاني محفوظ"، مضيفا "لم العودة الى الماضي؟ قدموا لي ذرائع شتى، لكنني لم أقتنع. هل نسيت؟ كلا، لن أنسى مطلقا. لكن هذا لا يعني انه لا يمكننا المضي قدما".
ويخوض فورنيه موسمه الخامس في الولايات المتحدة، وبلغ افضل معدل تهديفي له 17,2 نقطة في المباراة الواحدة.
ويأتي اعلان التحاقه بعد اسبوعين من قرار مواطنه نيكولاس باتوم التركيز على مشاركته مع فريقه تشارلوت هورنتس.
وتخوض فرنسا مرحلة المجموعات بين 31 آب/أغسطس و6 ايلول/سبتمبر بمباريات ضد بولندا واليونان وايسلندا وسلوفينيا وفنلندا، على ان تنتقل الى اسطنبول لخوض المرحلة النهائية في حال حلولها بين الاربعة الأوائل في تصفيات المجموعات.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة