GMT 9:36 2017 الأربعاء 3 مايو GMT 9:40 2017 الأربعاء 3 مايو  :آخر تحديث
المقرر إقامتها في العاصمة الاذرية باكو

عين السعودية على ألعاب القوى في دورة العاب التضامن الإسلامي

أ. ف. ب.

بوتيرة متسارعة تسير التحضيرات في السعودية لتحقيق مشاركة ناجحة في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة المقررة في العاصمة الاذرية باكو من 12 حتى 22 ايار/مايو الجاري.

فقد دخلت المنتخبات السعودية المرحلة الأخيرة من مراحل استعداداتها التي بدأت منذ وقت مبكر هذا العام في ظل مشاركة واسعة حيث من المتوقع أن تكون الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة والألعاب المدرجة في برنامج المنافسات.
ويخطف المنتخب السعودي لألعاب القوى الانظار خصوصا انه أكثر المنتخبات تحقيقاً للأرقام في هذه التظاهرة الرياضية الإسلامية، ودائماً ما يكون صاحب النصيب الأكبر من الإنجازات .
وأقام المنتخب السعودي لالعاب القوى عدة معسكرات تحضيرية للاعبيه استعداداً لهذه المشاركة حيث أقام منتخب الرمي معسكره في المنطقة الشرقية بمشاركة 22 لاعب من مختلف الاعمار بهدف إعداد اللاعبين المشاركين في الدورة، وكذلك كسب الخبرة بالنسبة للاعبين الشباب من اللاعبين ذو الخبرة العالية .
ويتصدر سلطان الحبشي دائرة الترشيحات في مسابقة الكرة الحديد والمرشح لنيل ذهبية المسابقة إضافة لزميله سلطان الداوودي المرشح للمنافسة في مسابقة رمي القرص والرامي علي عبدالغني "الرمح".
وأقيم معسكر للمسافات المتوسطة بالمنطقة الشرقية بمشاركة 25 لاعبا شارك أغلبهم في البطولة الخليجية لاختراق الضاحية حيث حققوا فيها مراكز متقدمه، ومن أبرز لاعبي المسافات المتوسطة العدائين محمد شاوين وخالد ابراهيم في سباق 1500 متر والعداء طارق العمري المرشح لذهبية 5 الاف متر والمنافسة في سباق 10 الاف متر.
كما أقام منتخب السرعات معسكراً داخلياً في جدة لمدة شهرين قبل ان ينتقل المعسكر الى جنوب افريقيا بمشاركة 14 لاعباً.
ويبرز العداء عبدالله أبكر في سباق 100 متر وفهاد السبيعي في سباق 200 متر وعبدالعزيز لادان في سباق 800 متر، ويعتبر هذا الثلاثي من المرشحين لنيل الميداليات إضافة إلى زميلهم أحمد خضر في سباق 110 متر حواجز فيما سيكون الواثب حسين آل حزام من أكبر المرشحين لنيل ذهبية القفز بالزانة.
ويدخل المنتخب السعودي لألعاب القوى هذه المشاركة بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يشاركون لأول مرة في مثل هذه الدورات استعداداً للمشاركات المقبلة في ظل غياب مجموعة من اللاعبين المؤهلين لتحقيق الميداليات بداعي الإصابة.
وحقق أخضر القوى 8 ميداليات في الدورة السابقة في أندونيسيا 2013 منها 7 ذهبيات وفضية واحدة.
ويطمح لاعبو المنتخب السعودي لكرة الطاولة لتحقيق انجاز في الدورة الأسلامية خاصة وأنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين على المستوى العربي والإسلامي بتواجد الرباعي عبدالعزيز العباد وعلي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي وسلطان الخميس، حيث أقام معسكر إعدادي في الصين لمدة 20 يوماً تخلله المشاركة في بطولة أسيا المؤهلة لبطولة العالم في السويد 2018 حقق من خلالها الأخضر المركز الرابع عشر وبطاقة التأهل لمونديال العالم، كما شارك اللاعبون في عدد من البطولات الداخلية للفردي والزوجي وكذلك البطولة التصنيفية.
ويختتم أخضر الطاولة معسكر الإعداد بالمعسكر الخارجي الذي يقيمه في كرواتيا والذي يتضمن المشاركة في بطولة كرواتيا المفتوحة وبطولة كرواتيا الدولية.
وأكتفى أخضر الجمباز بالإستعداد للدورة الإسلامية من خلال إقامة معسكرات بالمنطقة الشرقية على 3 مراحل والمشاركة في بطولة العالم للجمباز التي اقيمت في قطر وحقق خلالها اللاعب جعفر الصائغ المركز الثاني عشر في جهاز "حصان القفز" الذي سيكون مشاركاً برفقة زميله علي الجمعان.
وعلى مستوى كرة السلة، تحتضن مدينة إسطنبول التركية المرحلة الثانية لإعداد المنتخب السعودي لكرة السلة 3×3 والذي يستمر حتى منتصف الشهر المقبل حيث كان لاعبو الأخضر قد أنهوا المرحلة الأولى من إعدادهم بمعسكر داخلي في مدينة الرياض بقيادة المدرب اليوناني ستيليانوس جياتزوجلو.
وأوقعت القرعة الأخضر السلوي في المجموعة الأولى التي تضم تركيا وتركمانستان وباكستان والمستضيف أذربيجان.
كرويا، استدعى المدير الفني للمنتخب السعودي (ب) يوسف عنبر (23) لاعبا للمشاركة في الدورة .
واقام المنتخب السعودي معسكرًا اعداديًا في الرياض خلال الفترة من 17 ـ 28 آذار/ مارس الماضي، خاض خلاله مباراتين وديتين مع منتخب عمان الأولمبي، خسر في الأولى بهدف دون رد وفاز في الثانية (2-1).
وتغادر بعثة المنتخب يوم الجمعة إلى أذربيجان علما ان القرعة أوقعت السعودية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات المغرب، أذربيجان، والكاميرون.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة