قبل أيام من حفل افتتاح دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة المقررة في 12 ايار/ مايو الجاري، يبدو الشعب الآذري مهيئا لاستقبال هذه الدورة التي يشارك فيها ما يقارب ال 5000 رياضي، إذ بدا واضحا ان شوارع العاصمة باكو اكتست بشعارات واعلام الدورة.

 من يتجول في شوارع العاصمة باكو، يلاحظ مدى الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الدورة، وهو يشبه الى حد كبير ما سبق ان عاشته العاصمة الاذرية خلال دورة الالعاب الاوروبية التي اقيمت قبل عامين إن لناحية اللجان المنظمة او حتى المتطوعين إذ تم تلقي أكثر من 12 الف طلب (تم اختيار 8000) ، من جميع أنحاء البلاد ما يؤكد ان الكثير من الشباب يريد أن يكون جزءً من هذه الألعاب.
 
وفيما يتعلق بحفل الافتتاح، يؤكد تورال غامباروف رئيس قسم التسويق في الدورة أنه تم طرح 4 فئات من التذاكر (A,B,C,D) .
 
ويقول غامباروف لخدمة "فرانس برس" : "تتراوح الاسعار بين 20 مانات وهي العملة المحلية (12 دولار اميركي) للفئة D و 50 مانات (30 دولار اميركي) للفئة C و100 مانات (62 دولار اميركي) للفئة B و 200 مانات (123 دولار اميركي) للفئة A ".
 
ويشير غامباروف الى ان الاقبال على التذاكر قبل ايام من حفل الافتتاح يعتبر ممتازا إذ تم بيع جميع التذاكر لفئتي D و C وهناك اقبال شديد على التذاكر لفئتي A و B وثمة ثقة كبيرة بنفاذ التذاكر قبل ضربة البداية.
 
وفيما يتعلق بحفل الختام، يؤكد تورال غامباروف أنه تم طرح 4 فئات ايضا من التذاكر (A,B,C,D) .
 
ويلفت غامباروف الى ان اسعار التذاكر في "الختام" تتقلص في الفئات بنسبة (50 بالمائة) عن تلك المعتمدة في حفل الافتتاح . (الفئةA 100 مانات على سبيل المثال ...) .
 
ويعتبر رئيس قسم التسويق في الدورة أن ثمة شعورا بالمسؤولية لدى الجميع بضرورة انجاح الدورة جماهيريا وهذا ما ينعكس بوضوح اقبالا على شراء التذاكر.
 
وفيما يتعلق بالمنافسات فسيتم طرح 500,000 تذكرة للبيع، وسيتراوح اسعار التذاكر بين 2 و 5 مانات ( من 1 الى 3 دولار للتذكرة).