يتطلع العين الاماراتي الى التمسك بصدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف بونيودكور الاوزبكستاني الاثنين في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، بينما يلتقي الاهلي السعودي وذوب آهن اصفهان الايراني في الدوحة على البطاقة الثانية المؤهلة الى ثمن النهائي.

 ويتصدر العين الترتيب برصيد 9 نقاط امام الاهلي (8) وذوب آهن (7) مقابل 3 نقاط فقط لبونيودكور الذي خرج من المنافسة.
 
ويـاهل اول وثاني المجموعة لملاقاة بطل المجموعة الاولى ووصيفه في ثمن النهائي الذي يقام بطريقة المقص حيث يلعب اول الاولى مع ثاني الثالثة، وبطل الثالثة مع ثاني الاولى حسب نظام المسابقة.
 
وضمن العين تاهله الى الدور ثمن النهائي من الجولة الماضية، وهو مرشح لتكرار الفوز على بونيودكور بعد ان هزمه ذهابا 3-2 في طشقند، لكن عليه اولا ان يتخلى عن سلبيته عندما يلعب على ارضه، وهي العادة التي درج عليها منذ النسخة الماضية للمسابقة .
 
وفشل العين في تحقيق اي فوز على ارضه في النسخة الحالية فتعادل مع ذوب اهن 1-1 والاهلي 2-2 ، في حين حقق الفوز ثلاث مرات فقط في سبع مباريات خاضها في استاد هزاع بن زايد في النسخة الماضية.
 
ويفتقد العين لخدمات مدافعه اسماعيل احمد ولاعب الوسط احمد برمان للايقاف، لكن تشكيلته تذخر بالكثير من اللاعبين المميزين يتقدمهم عمر عبد الرحمن هداف الفريق باربعة اهداف، والرباعي الكولومبي دانيلو اسبريا والبرازيلي كايو فرنانديز والكوري الجنوبي ميونغ-جو لي والسعودي ناصر الشمراني.
 
من جهته، يخوض بونيودكور المباراة من دون ضغوط بعد خروجه من المنافسة ويتطلع لانهاء دوري المجموعات بتحقيق نتيجة ايجابية بعد فوزه في الجولة الماضية على الاهلي بهدفين نظيفين سجلهما اكرم كوميلوف والدور شومورودوف.
 
- الاهلي من دون هدافه السومة-
 
يتعين على الاهلي بذل جهود مضاعفة لتعويض خسارته في طشقند التي صعبت مهمته بعد ان متصدرا للمجموعة، وسد الفراغ الذي سيتركه غياب هداف الدوري السعودي المهاجم السوري عمر السومة (24 هدفا) الموجود في الدوحة للعلاج من اصابة في غضروف الركبة.
 
وتقام المباراة على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بسبب رفض الاندية السعودية اللعب في طهران، والاندية الايرانية اللعب في السعودية عملا بمبدأ المعاملة بالمثل وذلك لاسباب سياسية.
 
ولن تكون مهمة الاهلي سهلة رغم الوعود بالمكافآت التي اطلقها رئيسه السابق مساعد الزويهري، لانه سيكون محروما من مؤازرة القسم الاكبر من جمهوره.
 
وتابع الزويهري تدريبات الاهلي الجمعة قبيل الانتقال الى الدوحة، مؤكدا انه تأتي تعبيرا عن دعمه المطلق للفريق قبل اللقاء المرتقب أمام ذوب آهن.
 
واعلن الزويهري عن مكافأة للاعبين لم يكشف عنها في حال التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة الآسيوية، وكذلك في حال التأهل الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) حيث سيلاقي الفيصلي الجمعة في نصف النهائي على استاد مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز في المجمعة.
 
وكان الاهلي تغلب على ذوب آهن 2-1 (سجل السومة هدف الفوز) بعشرة لاعبين (بعد طرد معتز هوساوي في الدقيقة 47) ذهابا في الجولة الثانية على مجمع السلطان قابوس في بوشر في سلطنة عمان.
 
وباستثناء الخسارة امام بونيودكور، يبدو مشوار الاهلي جيدا على الصعيد المحلي في الاونة الاخيرة حيث لم يتعرض لاي هزيمة في 10 مباريات (7 انتصارات و3 تعادلات احدها مع الهلال البطل) بعد سقوطه في 17 شباط/فبراير حين سقط امام النصر صفر-2 في الدوري، وتمكن من انتزاع لقب الوصيف على حساب النصر بالذات.
 
ورغم غياب السومة، تتضمن صفوف الاهلي لاعبين مميزين ساهموا في احراز بطولة الدوري في الموسم الماضي مثل مهند عسيري والقائد تيسير الجاسم وعبد الفتاح عسيري (صاحب الهدف الاول في مباراة الذهاب مع ذوب آهن) وحسين المقهوي وغيرهم.