" /> " />
GMT 7:05 2017 الثلائاء 9 مايو GMT 16:02 2017 الثلائاء 9 مايو  :آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية

أ. ف. ب.

تأهل غولدن ستايت ووريرز، وصيف البطل، الى نهائي المنطقة الغربية بعد ان حقق فوزه الرابع تواليا على يوتا جاز، عندما هزمه 121-95 الاثنين في الدور الثاني من الأدوار الاقصائية "بلاي اوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

والفوز هو الثاني على التوالي لغولدن ستايت على ارض يوتا جاز "فيفينت سمارت هوم ارينا" في سولت لايك سيتي بعد ان هزمه مرتين على ارضه.
ويلتقي غولدن ستايت، بطل 2015، مع سان انطونيو سبيرز او هيوستن روكتس (2-2)، علما بأن الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات، يتأهل الى نهائي المنطقة.
وبات غولدن ستايت الفريق الثاني الذي حقق 8 انتصارات متتالية في البلاي اوف (هزم بورتلاند ترايل بلايزرز 4-صفر في الدور الاول) بعد كليفلاند كافالييرز حامل اللقب الذي تأهل بدوره الى نهائي المنطقة الشرقية حيث سيقابل بوسطن سلتيكس او واشنطن ويزاردز (2-2).
وعلق ستيفن كوري صاحب افضل رصيد في اللقاء بعد الفوز والتأهل "سارت الامور بالشكل المطلوب. اننا نلعب بشكل جيد"، مشيدا باداء زملائه.
وقال احد افضل لاعبي الموسم وصانع العاب غولدن ستايت "كانت لدينا فرصة حسم الصراع فلم نفوتها وحققنا الفوز" الرابع.
وسجل 5 لاعبين من الفائز 10 نقاط او يزيد هم كوري (30 مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وكلاي طومسون (21 نقطة) وكيفن دورانت (18 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات) ودرايموند غرين (17 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة) وجافايل ماكغي (12 نقطة).
وعلى الطرف الاخر، كان غوردون هوارد (25 نقطة) وشيلفن ماك (18 نقطة) ودانتي ايكسوم (15) الافضل، فيما اكتفى الفرنسي رودي غوبير بتسجيل 12 نقطة مع 13 متابعة.
- دروس من الفوز -
ورسم غولدن ستايت معالم الفوز في الربع الاول (39-17)، لكن يوتا قلص الفارق الى 8 نقاط مع نهاية الشوط الاول 52-60 بعد ان انهى الربع الثاني متقدما 35-21.
ودانت السيطرة تماما لكوري ورفاقه في الشوط الثاني (الربع الثالث 33-27 والاخير 28-16).
وكانت نهاية الربع الثالث حاسمة بالنسبة الى النتيجة مع تسجيل كوري واندريه ايغوادلا ثلاثيتين رفعتا الفارق الى 14 نقطة قبل ان يتوسع في نهاية المبارة الى 26 نقطة، وهو فارق كبير جدا في الادوار الاقصائية.
وكسر كوري ودورانت وزملاؤهما التوقعات التي كانت ترجح معاناة غولدن ستايت، افضل فريق في الدوري المنتظم (67 فوزا مقابل 15 خسارة) للموسم الثالث على التوالي في ثالث موسم مع المدرب والنجم السابق ستيف كير، في البلاي من خلال فوزهم الثامن على التوالي.
وقال كوري في هذا الصدد "كل فريق يتمتع بقسط من الكبرياء. صحيح اننا لم نخسر، لكن كل مباراة خضناها كانت امتحانا لنا. يمكننا ان نتعلن الدروس من الانتصارات وهذا ما فعلناه في واقع الامر".
في المقابل، خفف النجم هوارد الذي خاض مباراته الاخيرة مع يوتا جاز، من وقع الخسارة "امام افضل فريقا تاريخيا".
وصرح للصحافة "يجعلونك تدفع ثمن اخطائك. يجب الا تفقد الكرة والا سينقلب الامر عليك وتخسر صفر-9 وحتى صفر-10".
وختم "لا يمكنك ان تفقد التركيز ولو للحظة واحدة امامهم. انهم يملكون تجربة وخبرة كبيرتين علينا ان نتعلم منهما. يستطيعون الاستعراض اينما ارادوا وكيفما شاؤوا، ولا يمكننا ان نمنعهم من ذلك، لا بل نتعلم منهم الكثير من الامور الايجابية".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة