يخوض الكويت المتصدر ووصيفه القادسية اختبارين سهلين، الخميس في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الاربعاء فيلعب برقان مع التضامن، العربي مع الجهراء، واليرموك مع الفحيحيل، على ان يلتقي الخميس أيضا الساحل مع كاظمة، وخيطان مع النصر، فيما يستريح السالمية الخامس (40 نقطة).

في المباراة الاولى، يسعى الكويت الى اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده تعزز من صدارته للترتيب ومن حظوظه في انتزاع اللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، عندما يستقبل الشباب المتواضع.

ويهدف الكويت في الموسم الراهن الى تحقيق "الرباعية التاريخية" بعد ان سبق له ان انتزع الالقاب المتاحة كافة (كأس السوبر على حساب القادسية، وكأس ولي العهد بفوزه في النهائي على الفريق نفسه، وكأس الامير على حساب كاظمة).

ويعتمد مدرب الكويت محمد عبدالله الذي حل مكان الفرنسي لوران بانيد في الاسابيع الاولى من الموسم، على تألق مجمل لاعبيه، وخصوصا السيراليوني محمد كامارا والعاجي جمعة سعيد وطلال جازع وعبدالهادي خميس وحسين حاكم وفهد العنزي وفهد الهاجري.

ويملك الكويت 57 نقطة في المركز الاول وهو يدخل مباراته امام الشباب بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه العزيز على النصر الرابع في عقر داره بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة.

اما الشباب فيقبع في المركز العاشر برصيد 25 نقطة وهو قادم من فوز كبير على اليرموك 5-2 قد يسعى الى البناء عليه لتحقيق المفاجأة امام المتصدر.

وفي حال خسر الشباب، فسيفقد حظوظه نهائيا في المشاركة في الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل والذي قرر فيه الاتحاد العودة الى نظام الدرجتين.

وتتأهل الفرق الثمانية الاولى الى "الممتاز" في الموسم المقبل على ان تخوض الفرق السبعة المتبقية غمار دوري الدرجة الاولى.

وفي المباراة الثانية، يتمسك القادسية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش بحظوظه في الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي (17 لقبا) عندما يلتقي الصليبخات.

وعانى القادسية الامرين هذا الموسم، اذ تنازل عن عدد من لاعبيه الاساسيين الى اندية خارجية وتحديدا فهد الانصاري (الاتحاد السعودي) واحمد الظفيري (القادسية السعودي) وسلطان العنزي (الخور القطري) والغاني رشيد سومايلا (الغرافة القطري)، وتعرض لمشاكل ادارية، بيد انه نجح في التعاقد خلال فترة الانتقالات الشتوية مع البرازيلي ديفيد دا سيلفا الذي تأقلم سريعا مع الفريق ويحتل صدارة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 14 هدفا.

ويملك القادسية 55 نقطة في المركز الثاني وهو قادم من فوز مهم على السالمية القوي بهدف نظيف حمل توقيع المدافع المتقدم ضاري سعيد في الدقيقة الثانية.

من جانبه، تأكد الصليبخات من خوض غمار دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل اذ يشغل المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة، وهو قادم من خسارة موجعة امام الفحيحيل بهدف.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برقان الخامس عشر الأخير (10 نقاط) مع التضامن الثامن (35)، العربي الثالث (47) مع الجهراء السابع (38)، اليرموك الحادي عشر (23) مع الفحيحيل التاسع (29)، الساحل الرابع عشر (20) مع كاظمة السادس (38)، وخيطان الثاني عشر (22) مع النصر الرابع (45).