GMT 14:12 2017 الأحد 14 مايو GMT 14:14 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث
في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الكويتي

اختباران سهلان للكويت والقادسية قبل موقعة الحسم

أ. ف. ب.

يخوض الكويت المتصدر والقادسية الثاني اختبارين في متناولهما الاثنين في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة الكويت لكرة القدم، عندما يلتقيان الفحيحيل واليرموك على التوالي.

ويلعب الاثنين أيضاً السالمية مع الصليبخات، والجهراء مع التضامن، على أن يلتقي الثلاثاء النصر مع الساحل، الشباب مع خيطان، وكاظمة مع العربي.

في المباراة الاولى، يبدو الكويت مرشحا لتجاوز الفحيحيل والتمسك بالصدارة والمضي قدما نحو تحقيق اللقب الثالث عشر في تاريخه، وبالتالي احراز "الرباعية التاريخية" هذا الموسم، بعد ان سبق له الفوز بكؤوس السوبر وولي العهد والأمير.

وترتدي المباراة أهمية كبرى بالنسبة لفحيحيل ايضا لأن الفوز سيضمن له على الاقل المحافظة على بصيص أمل بامكان حجز مقعد له في الدوري الممتاز.

ويخوض 15 فريقا هذا الموسم ما يعرف بـ"دوري الدمج"، بيد أن الفرق الثمانية الاولى في ختامه، ستخوض الموسم المقبل الدوري الممتاز على ان تخوض الفرق السبعة التالية دوري الدرجة الاولى.

وفي الوقت الذي يحتل فيه الكويت المركز الاول برصيد 60 نقطة وهو قادم من فوز مستحق على الشباب المتواضع 3-صفر، فإن الفحيحيل يشغل المركز التاسع برصيد 32 نقطة وهو قادم من فوز على اليرموك 4-2.

ويعتبر الفحيحيل الوحيد الذي ما زال يملك حظوظا في المنافسة على بلوغ "الممتاز" بين الفرق التي تحتل حاليا المراكز من السابع وحتى الخامس عشر الأخير، بعد أن تأكد تأهل أندية الكويت والقادسية والعربي والنصر، بينما بات السالمية وكاظمة والتضامن والجهراء قاب قوسين او ادنى من اللحاق بها.

وفي المباراة الثانية، لن يرضى القادسية عن الفوز على اليرموك بديلا من أجل التمسك بحظوظ الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي للمرة السابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي).

ويدرك القادسية بأن كل شيء سيحسم في المرحلة المقبلة عندما يلتقي الكويت في مباراة قمة، لذلك سيركز الاثنين على انتزاع النقاط الثلاث قبل البدء بالعمل على مواجهة المتصدر.

ويحتل القادسية المركز الثاني برصيد 58 نقطة وهو قادم من فوز على الصليبخات بهدفين، بينما يشغل اليرموك المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة وهو قادم من خسارة امام الفحيحيل 2-4.

وسيفتقد القادسية في مباراة الاثنين قوته الضاربة المتمثلة بالمهاجم البرازيلي دافيد دا سيلفا هداف الدوري (14 هدفا) بعد ان تعرض للاصابة في المرحلة الماضية، لكنه سيكون جاهزا لموقعة الكويت.

وفي المباريات الاخرى، يلعب كاظمة السادس (39) مع العربي الثالث (50)، السالمية الخامس (40 نقطة) مع الصليبخات الرابع عشر (20)، الجهراء الثامن (38) مع التضامن السابع (38)، النصر الرابع (48) مع الساحل الثالث عشر (21)، الشباب العاشر (25) مع خيطان الثاني عشر (22).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة